رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية تركيا: الفصائل الكردية في سوريا تهاجمنا بسلاح أمريكي (شاهد)

وزير خارجية تركيا
وزير خارجية تركيا

 كشف تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة روسيا اليوم، قبل قليل، تفاصيل اتهام وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، الإدارة الأمريكية بتزويد الفصائل الكردية في سوريا بالسلاح، مؤكدًا أن الفصائل الكردية تهاجمنا بسلاح أمريكي.. وسنفعل ما يلزم لتطهير شمال سوريا منها.

 

اقرأ أيضًا.. عاجل| الخارجية الأمريكية: سنقدم 67 مليون دولار دعم إضافي للجيش اللبناني (فيديو)

 

 وتابع التقرير أن، وزير خارجية تركيا، يقول إن الولايات المتحدة أدانت هجمات نفذت ضد تركيا بسلاح أمريكي في وقت سابق، متابعًا أن واشنطن وموسكو لم تلتزما بتعهداتهما بشأن إخراج الفصائل الكردية من عمق ثلاثين كيلو مترًا.

 

وأكد أوغلو عزم أنقرة اتخاذ كل الخطوات الضرورية لتنظيف المناطق السورية ممن وصفها بالمنظمات الإرهابية، متهمًا الفصائل الكردية بزيادة هجماتها ضد تركيا، و إقدامها على إطلاق قذائف يبلغ مداها ثلاثين كيلومتراً باتجاه بلاده..

 

وأكدت نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم دعمًا إضافيًا للجيش اللبناني بقيمة 67 مليون دولار، مؤكدة أن الشعب اللبناني يستحق الأفضل والشفافية، مشددة على وجود قضاء

لبناني مستقل واللبنانيون لا يستحقون هذا العنف غير المقبول.

 

ووصفت نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، في تصريحات تليفزيونية عبر شبكة سكاي نيوز العربية، قبل قليل، " ما تعرضه إيران من دعم للبنان في مجال الطاقة مجرد فرقعة إعلامية".

 

يذكر أنه بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دم اضافي للجيش اللبناني يقدر 67 مليون دولار، سوف يصل إجمالي الدعم الأمريكي إلى الجيش اللبناني 178 مليون دولار سنويًا.

 

(شاهد الفيديو) 

 

موضوعات ذات صلة: 

الشرطة التركية تكشف تفاصيل حول المواطنين الروس الـ6 المحتجزين في تركيا

بايدن يُمدد العقوبات ضد تركيا بسبب عملياتها العسكرية في سوريا

التضخم في تركيا يسجل أعلى مستوى منذ مارس 2019

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا