رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش اللبناني: سنطلق النار على أي مسلح في بيروت (فيديو)

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

 قال تقرير تليفزيوني مذاع عبر شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس، إن الجيش اللبناني طلب من المواطنين إخلاء الشوارع، مهددًا بإطلاق النار على أي مسلح في بيروت، أو من يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر، جاء ذلك بعد مقتل وإصابة 22 شخصًا خلال احتجاجات تطالب بتغيير القاضي الذي يتولى قضية انفجار المرفأ.

 

اقرأ أيضًا: 

رفض أحدث شكوى ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت

 

 وأكد التقرير، أن محيط قصر العدل في بيروت يشهد توترًا كبيرًا، لافتًا إلى أن هناك تجمعًا لإنصار  حزب الله وحركة أمل للاعتصام ضد قاضي تحقيق انفجار المرفأ طارق البيطار، وسط إطلاق كثيف للنار.

 

وأضاف التقرير، أن التوترات في محيط قطر العدل ببيروت، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص واصابة 16 أخرين في إطلاق نار وتفجيرات بمنطقة الطيونة قرب قصر العدل، على خلفية أزمة قاضي تحقيقات انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في أغسطس 2020.

 

وتابع أن التوترات جاءت بعد رفض محكمة التمييز المدنية في لبنان، الخميس، طلب "كف يد" المحقق العدلي في القضية، رغم ضغوط حزب الله.  

 

وسعى حزب الله مرارا لإبعاد البيطار عن القضية، في محاولات متواصلة لطمس الحقيقة وإطالة أمد

التقاضي.

 

ووجهت تهديدات علنية واستخدمت أساليب ترهيب من وزراء حزب الله وحلفائهم في حركة أمل، في محاولات مستميتة لكف يد البيطار عن التحقيقات، وهي مساع اعتبرها لبنانيون "محاولة اغتيال للعدالة والقضاء في البلاد".

 

وبعد مرور أكثر من عام على وقوع الانفجار الذي أدى إلى سقوط أكثر من 200 قتيل وآلاف الجرحى، لم يحرز تقدم في محاسبة أي من كبار المسؤولين بالبلاد، بسبب طعن أطراف قوية من بينها حزب الله وآخرون من الطبقة الحاكمة، في حياد التحقيق.

 

(شاهد الفيديو) 

 

موضوعات ذات صلة: 

ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان للأسبوع الخامس على التوالي

الجيش اللبنانى: إطلاق نار من أسلحة حربية وقذائف على دورية أثناء ضبط أحد المطلوبين

لبنان: تعرّض دورية إلى إطلاق نار خلال عملية توقيف أحد المطلوبين

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا