عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع طارئ للصحفيين لبحث الاعتداء على الولى

بوابة الوفد الإلكترونية

استنكر مجلس نقابة الصحفيين ما تعرض له ممدوح الولي - نقيب الصحفيين - من اعتداء بعض الأشخاص في أثناء دخوله إلى السرادق المقام أمام مبنى النقابة لمتابعة أعمال الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة الماضي.

كما أعلن مجلس النقابة في بيان له اليوم، أنه بصدد عمل اجتماع طارئ؛ لمناقشة تلك الواقعة المؤسفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقانون ولوائح النقابة المتعلقة بالتحقيق والتأديب ضد المعتدين إذا ثبت أن بينهم أعضاء بالنقابة.

كما ناشد المجلس الزملاء الذين كانوا شهودًا على واقعة الاعتداء أن يتقدموا  بشهاداتهم إلى مجلس النقابة لتحديد المعتدين؛ تمهيدًا لتحويلهم للتحقيق وفقًا لقانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي.
ودعا المجلس جميع الزملاء لاحترام تقاليد النقابة في الخلاف،

والتي تشكل تراثًا ممتدًا طَوال تاريخ النقابة.
وأوضح المجلس أن عدم انعقاد الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات هو أمر غير مسبوق في تاريخ النقابة ويحمل رسالة خاطئة، مشيراً أن المشكلات المزمنة التي يعاني منها الصحفيون لا تلقى الاهتمام الكافي من أعضاء الجمعية العمومية.
وأضاف المجلس "أن اللحظة الراهنة، بما تمثله أوضاع المؤسسات الصحفية القومية، من تراجع، وكذلك ما يعانيه الصحفيون من أوضاع اقتصادية سيئة، هو أمر يستلزم التكاتف والتوحد لا التشرذم والخلاف".