رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) خبير يكشف سر تعطل مواقع التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

طالب أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتوخي الحذر خلال التعامل مع التطبيقات المختلفة وعدم فتح أي رابط يتم إرساله على الهواتف المحمولة أو الأجهزة دون سبب.

 

اقرأ أيضا .. بعد انقطاع 7 ساعات.. هكذا تعامل المصريون مع أزمة تعطل "فيسبوك"

 

وأضاف "مصطفى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه  حال فتح هذه الروابط تتم سرقة الكثير من بيانات المستخدم واستخدامها في عدة أغراض، لافتًا إلى أن تعطل مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك، يكون من أجل تحديث السيرفر أو وجود اختراق لواحد منهم ويتم قطع الاتصال ولكن بشكل مؤقت لا يتعدى ساعة.

فيس بوك

 

تعطل الفيس بوك من قبل أيام أمر غير عادي 

 

وأشار مصطفى، إلى  أن ما حدث قبل عدة أيام من انقطاع الخدمة للـ "الفيس بوك - واتساب - انستجرام"لمدة 6 ساعات لم يكن أمرًا عاديًا، لافتًا إلى أن المشكلة الأخيرة تكمن في توقف جميع السيرفرات الموجودة حول العالم في وقت واحد، والسبب هو حديث موظفة سابقة في الشركة في برنامج مشهور يسمى "60 دقيقة"عن فضائح وأمور داخلية في شركة فيس بوك مما أدى إلى خسارتهم 4.5% من الأسهم، وحينها اطفئت الشركة جميع السيرفرات مما يعني كون المشكلة سياسية داخلية ضخمة جدًا في الشركة وهم يعملون على تجاوزها.

فيس بوك

 

وتعطلت  خلال الفترة الماضية  مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وإنستجرام وواتساب، وأكد حساب موقع "فيس

بوك"، عبر تويتر، أنه جار العمل على حل مشكلات يواجهها بعض الأشخاص في عدة دول، حول تعطل الخدمات والتطبيقات.

 

فيس بوك

تسبب العطل المفاجئ لفيسبوك ومنصاتها التابعة في إرباك العالم أجمع خلال 6 ساعات، وهو الوقت الذي توقفت فيه خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

 

وخلال تلك الفترة، تأثر اقتصاد العالم، وأُعيد ترتيب أثرياؤه، وتأثرت أسواق أسهم التكنولوجيا في العالم.

 

وتقدر الخسائر الإجمالية التي تسبب فيها هذا العطل بنحو 114 مليار دولار، توزعت بين 60 مليار دولار إيرادات فقدتها المنصات التابعة لفيسبوك، و47 مليار دولار، تمثل التراجع في القيمة السوقية لشركة فيسبوك .

 

وبجانب ذلك، تراجعت ثروة مؤسس فيسبوك بنحو 6 مليارات دولار إلى نحو 122 مليار دولار، ليحل في المرتبة الخامسة بين أثرياء العالم بعد بيل غيتس.

مواضيع ذات صلة :

بعد انقطاع 7 ساعات.. هكذا تعامل المصريون مع أزمة تعطل "فيسبوك"

تعطل فيس بوك| خبيرأمن معلومات يقدم 3 نصائح مهمة لحماية البيانات الخصوصية (فيديو)

المزيد من أخبار قسم الميديا