رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تعرف على أسعار حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية

حلوى المولد
حلوى المولد

كشف محمد كمال، مدير مجمع عرابي الاستهلاكي التابع لوزارة التموين، أسعار عبوات حلوى المولد بمنافذ البع والمجمعات الاستهلاكية.

وقال "كمال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن الوزارة والشركة القابضة قامت بضخ كميات كبيرة من حلوى المولد بتخفيضات تصل إلى 35 % بأنواع ممتازة.

 

اقرأ أيضا : "الوفد" تستعرض أسعار حلاوة المولد النبوي بالأسواق

 

حلوى المولد

وتابع أنه يوجد بمنافذ الوزارة والمجمعات الاستهلاكية حلوى المولد، إذ أن سعر علبة 1 كيلو 65 جنيه بينما 2 كيلو 130 جنيه و3 كيلو 200 جنيه، لافتا إلى أن ذلك منتجات شركات قطاع عام .

حلوى المولد

واستطرد :" علبة 1 كيلو بها 17 قطعة متنوعة بينما 2 كيلو بها 40 قطعة" لافتا إلى أنه كلما ارتفع وزن العبوة كلما زادت القطع، مؤكدا أن العبوات فاخرة .

وأشار كمال إلى أن درع الأمان للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية، مؤكدا أنه تم طرح حلوى المولد على نقاط الخبز للمواطنين، مستطردا  أنه الوزارة والمنافذ متواجدة مع المواطنين في مختلف المناسبات .

 

 تعد حلوى المولد أبرز طقوس الأسرة المصرية للاحتفاء بالمولد النبوى، والذي استعدت له محلات الحلوي مبكرًا لإنعاش حركة المبيعات، إذ سجلت أسعار حلاوة المولد النبوي حالة من الاستقرار النسبي هذا العام مقارنة بالعام الماضى، وذلك مع ارتفاع طفيف فى الأصناف التى تحتوى على مكسرات مستوردة، يأتى ذلك فى ظل استقرار أسعار السكر وباقى الخامات على المصنعين.

وترصد "بوابة الوفد" أسعار العبوات والقطع وفقًا للأسعار الرسمية في القاهرة والجيزة، ويتراوح متوسط سعر العبوات في السوق بين 50-  وحتى 1500 

جنيها، وتحتوي العبوات من 50 جنيها وبها 10 قطع متنوعة إلى 1500 جنيه بها أكثر من 200 قطعة متنوعة، وتأتى محتويات، وأيضا يتواجد بالأسوق علب بـ65 جنيها بها 17 قطعة، وأخرى بـ450 جنيها بها 120 قطعة، و550 جنيهًا بها 65 قطعة من الأنواع الفاخرة؛ إذ تتضمن فسدق وبدقية وبسيمة ولديدة، ويوجد علبة بـ900 جنيه

بها 85 قطعة من أصناف فاخرة.

 
أسعار القطع تبدأ من 2 جنيه وهى الفولية وتصل إلى 55 جنيها للفسدقية الكبيرة، وتعد أبرز القطع الفردية الحمصية الصغيرة بـ4 جنيهات والملبن الجيلي بـ7.5 جنيه، والملبن السادة بـ 7.5 ودمية البندق الصغيرة 10 جنيهات والفسدق بـ15 جنيها، وملبن المكسرات بـ20 جنيها وعلف الفول الكبير بـ 20 جنيها واللديدة 25 جنيها، وباكت البندق بـ35 جنيها، وباكت الكاشو بـ 45 جنيها وباكت اللوز بـ40 جنيها، وبالنسبة للحصان والعروسة فتبدأ من 15 جنيها وتصل إلى 100 جنيه بالنسبة للحصان، وتأتى العروسة بسعر يبدأ من 20 جنيها حتى 120 جنيها.

المزيد من أخبار قسم الميديا