رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. سمير فرج يكشف معلومات لأول مرة عن السيسي عندما كان قائده في الكتيبة

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، قائد كتيبة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجيش عندما كان ملازم أول، تفاصيل تقريره السري بعد انتقاله من الكتيبة، مؤكدًا أنه لم ولن يتحدث في هذا الأمر مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر .. الندوة التثقيفية الـ34 بعنوان "أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل"

وقال فرج، خلال كلمته الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، للاحتفال بانتصارات أكتوبر، إنه عمل مع الرئيس السيسي لمدة عام ونصف، وعندما رحل عن الكتيبة أعطى للملازم أول عبد الفتاح السيسي، ضابط استطلاع الكتيبة، تقدير امتياز في تقريره السري، موضحًا أنه كان الملازم أول الوحيد الذي يحصل على الدرجة هذه.

وأوضح أنه منحه هذه الدرجة بسبب موقف الشجاع أثناء عاصفة رملية في شمال سيناء، مضيفًا: "كنا بنلف على الكتيبة وبنمر، وحصل عاصفة رملية والطريق اتردم وكنا على الطريق الأوسط الخارج من كوبري المعدية رقم 6 إلى العريش، والقوات المسلحة أرسلت لنا بلدوزر وجريدر لفتح الطريق".

وتابع: "الكتيبة كان فيها موانع وألغام للدفاع، فقلت النهار له عنين، ولكن الملازم أول السيسي، قال المدنيين هيعدوا الصبح ولازم الطريق يكون مفتوح أنا حافظ الطريق، وأنا قادر على فتح الطريق، وهذا يثبت أنه ضابط صاحب قرار".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 34 للقوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي جاءت تحت عنوان "أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل".

يذكر أن الرئيس السيسي، وضع أكاليل الزهـور علـى قبـر الجنـدى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبدالناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ٤٨ لانتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.