عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاكرز أم مشكلة بالسيرفر.. خبير أمن معلومات يكشف سبب عطل فيس بوك وموعد عودته (فيديو)

مؤسس فيس بوك مارك
مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج

 عقب المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، على تعطل تطبيقات ومواقع فيس بوك وواتساب وإنستجرام وماسنجر التابعين لشركة "فيس بوك" عن العمل، قائلًا إن تعطل مواقع التواصل الاجتماعي يحدث بشكل دوري بسبب أخطاء في السيرفرات.

 

اقرأ أيضًا.. أسهم فيس بوك تتراجع 6% بعد تعطله المفاجئ عن العمل

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر

 

وأضاف حجاج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء الإثنين، أن العطل منحصر على شركة فيس بوك، منوهًا إلى أنه إلى الآن لم يعلن أحد عن السبب وكيفية التصليح، مردفًا: "توجد مشكلات تقنية عديدة تضرب فيس بوك وتطبيقاته".

 

وكشف 3 أسباب تؤدي إلى تعطل فيس بوك، موضحًا أنها إما هجمة كبيرة على السيرفرات أو تعديل معين خرج عن السيطرة أو "هاكرز" شنوا هجمة لسرقة الحسابات من أجل جمع البيانات من أجل بيعها أو استغلالها من أجل السرقة أو النصب والاحتيال.

 

ونوه إلى أن استغلال البيانات يعرض المستخدمين للاستهداف بطرق خطيرة، مقدمًا نصائح للمستخدمين بحذف الرسائل القديمة مع المستخدمين، وتجنب وضع الصور بوضعية "المشاهدة لي

فقط"، أو وضع أرقام سرية في المحادثات.

 

وأكد أن الخدمة من الممكن أن تعود في الساعة العاشرة مساءً، مشددًا على أن خسائر فيس بوك ستكون بمليارات الدولارات بسبب تعطل خدمات الإعلان والولوج إلى المواقع.

 تراجعت أسهم فيس بوك بنحو 6% بعد العطل المفاجئ لتطبيقات الشركة التي تتضمن "واتساب" و"إنستجرام".

 

وتتعرض شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لـ"فيس بوك" لعطل فني حاليًا، منذ ساعة تقريبًا، بما يجعلها خارج نطاق خدمة المستخدمين.

 

واعتذر موقع "فيس بوك"، في تغريدة على "تويتر"، لمستخدميه، كاتبًا: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج".

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا