رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) وزير الخارجية: نشكر روسيا على موقفها فى قضية سد النهضة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

 أكد السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصري، أنه قام بإطلاع وزير الخارجية الروسي على آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة على خلفية البيان الرئاسي الذي صدر عن مجلس الأمن.

 

اقرأ أيضًا: بدء المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية ونظيره الروسي

 

 ووجه "شكري" خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي لافروف، اليوم الإثنين، الشكر لروسيا على الدعم الذي لاقته مصر فى تناول تلك القضية بمجلس الأمن.

سامح شكري وزير الخارجية

شكري: لا بد من إنهاء قضية سد النهضة 

 وأشار شكري إلى أن قضية سد النهضة قضية وجودية بالنسبة لمستقبل مصر وشعبها وأهمية التوصل لحل فى أسرع وقت ممكن من خلال استئناف المشاورات تحت رعاية الاتحاد الأفريقي لاتفاق لحل يضمن لحقوق كافة الأطراف، نظرًا لاستمرار السياسات الأحادية التي لا يمكن أن تكون متسقة مع الأعراف الدولية.

سامح شكري

سامح شكري: لا بد من انتهاء الأزمة السورية 

 واستطرد شكري أنه تحدث مع وزير الخارجية الروسي في الأوضاع فى سوريا وكيفية تعزيز الخروج من الأزمة السورية بالشكل الذي يتواكب مع المقررات التشريعية الدولية".

سامح شكري

 وبدأت، منذ قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي المشترك لوزيريّ خارجية مصر سامح شكري، وروسيا سيرجي لافروف، لعرض أهم ما تم تناوله خلال المباحثات الرسمية.

كان شكري، سلم نظيره الروسي، رسالة خطية من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نظيره الروسي فلاديمير

بوتين.

جاء ذلك خلال استقبال لافروف لوزير الخارجية الذي يزور موسكو حاليًا.

 وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن اللقاء يؤكد أواصر الصداقة التاريخية التي تربط البلدين والتعاون والتنسيق المستمرين في مختلف أوجه العلاقات.
 
  كان شكري توجه إلى موسكو في زيارة تلبيةً لدعوة من نظيره الروسي سيرجي لافروف، في إطار الزيارات المتبادلة بينهما، حيث ستعقد مشاورات سياسية بين الجانبين، وذلك لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي في ضوء العلاقات الوطيدة والمتشعبة بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التباحُث حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.
 
  ومن المقرر أيضًا أن يلتقي شكري مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الروسي بشأن أبرز ملفات التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.