رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رأى الشارع فى أداء الداخلية وعهد مرسى

ميديا

السبت, 02 مارس 2013 17:01
رأى الشارع فى أداء الداخلية وعهد مرسى
كتبت:هدير شعراوى,أمانى صبحى

يزداد الاحتقان فى الشارع المصرى بين الداخلية والمواطنين فرصدت كاميرا بوابة الوفد آراء المواطنين فى أداء الداخلية فى عهد الرئيس المخلوع والرئيس المنتخب.

قال أحد المواطنين يدعى محمد جمال:" إن أداء الداخلية يختلف عن أيام المخلوع؛ لإن الداخلية  كان تعتمد على الولاء لرئيس مبارك أما فى عهد محمد مرسى الداخلية  وظيفتها حماية المؤسسات فقط", مشيرًا إلى أنها لا تحمى المواطنين فى الشارع وليس لها وجود.
واتفق معه فى الرأى نشأت محمد محمود، أن فى عهد مبارك كان

يشعربالإمان؛ ولكن
فى عهدالرئيس المنتخب لا يوجد أمن من الأساس، وأشار وإن قتل المتظاهرين لايد للداخلية فيه.
قالت فاطمة عبدالله سعيد لكاميرا "بوابة الوفد":" إن الداخلية قديما كانت أفضل؛ لأنها كانت بتقوم على حماية المواطنين قائله:" كنا بنمشى فى أى وقت دون خوف, ولا بناتنا بتختصب"، مشيرةإلى عهد مرسى أنه فوضى، وأدانت قتل المتظاهرين فى الفترة الأخيرة  للإخوان.
وأوضح المستشار محمد جمال أن أداء الداخلية فى عهد مبارك كان
أفضل بكثير؛ وأما فى عهد مرسى أداء الداخلية زاد سوءًا، مؤكدا أن النظام السابق كان به أمن وأمان أما من بعد الثورة لا يوجد أمان سواء داخل أو خارج القاهرة، وخاصة الطرق السريعة زادت السرقة فيها فى وضوح النهار، وأما عن العنف فى عهد مرسى نجد أنه أداء الداخلية زاد عنفًا، ويرجع ذلك إلى طرق التدريس و التدريب قائلاً:" إن الظابط يتعلم التعامل بعنف مع المواطنين أثناء دراسته، ولا يوجد لديه فلسفة التعامل، وأنا اعتبر الظابط ضحية ".
و قال أحمد محمود خليل:" أداء الداخلية الآن أفضل من عهد مبارك فالآن زادت الأوضاع الأمنية، واصفًا قمع الداخلية بالنسبة للمتظاهرين أقل بكثير".

أهم الاخبار