عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي يكشف آليات تطوير وزارة العدل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه وجه الحكومة بتوفير المخصصات اللازمة لتطوير منظومة القضاء وتحقيق العدالة الناجزة وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

اقرأ أيضًا.. وصول السيسي لمركز المنارة للمؤتمرات لحضور احتفالية عيد القضاء المصري 

 

 قال "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري، اليوم السبت، إن الدولة قامت بتطوير هيئة القضاء، ليشمل التطوير المقرات والآليات واستخدام التطبيقات التكنولوجية لتسهيل الحصول على المعلومة وسرعة مباشرة الإجراءات، وكذلك الدعوى والخدمات الخاصة بالمواطنين.
 

 وتابع، أن تحصين الأحكام بالعدل والعلم والنزاهة يعزز من رسالة السلطة القضائية السامية، مضيفًا: "الميراث القضائى له سمعة طيبة وحافل بالأعمال المشهودة والحاضر له أحكام صانت الدولة، وحمت المجتمع وأدانت الخارجين على القانون، وأطلقت سراح الأبرياء ابتغاء وجه الله سبحانه وتعالى. 

 

 وأكمل السيسي: "فليكن مسلككم قدوة لغيركم.. وأداؤكم كاشفًا عن قدرتكم.. وحبكم فارقًا بين الحق والزور.. واعلموا أن ما تقدمونه من تضحيات وجهد بجانب الأشقاء في القوات المسلحة والشرطة وكافة مؤسسات الدولة.. وسائر فئات الشعب، هو السياج المتين للحفاظ على بلدنا".

 

 وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع العمل الجاد وتغليب مصلحة الوطن، والوعى بحقيقة ظروفنا وما يجرى حولنا حتى يكون مستقبلنا بأيدينا ووطننا محفوظًا، لتحيا مصر دائمًا في عزة وسلام وأمان بعقول حكمائها وسواعد أبنائها ورعاية ربها: "لكم منى جميعًا صادق تقديرى واحترامى واعتزازى... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 

 وانتهت وزار ةالعدل من وضع اللمسات النهائية لاحتفالية يوم القضاء التي تم تحديدها يوم ٢ أكتوبر من كل عام، وذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي برؤساء الهيئات القضائية.

 وكان الرئيس السيسي وصل، منذ قليل، إلى مركز المنارة للمؤتمرات لحضور احتفالية عيد القضاء المصري، وذلك بحضور عدد من رموز السياسة والإعلام والمجتمع، بجانب أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية.