رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي لقضاة مصر: أنتم تتحملون المسئولية أمام الله في أحكامكم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا يتدخل أبدًا في عمل القضاء، لأن عدم التدخل في أحكام القضاء قاعدة ذهبية لا يستطيع أحد أن يحيد عنها.

اقرأ أيضًا.. وصول السيسي لمركز المنارة للمؤتمرات لحضور احتفالية عيد القضاء المصري 

وتابع "السيسي" خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري، اليوم السبت، أنه لن يتدخل أبدًا في أحكام القضاء، متابعًا: "أنتوا مش هتسمحولى بالتدخل.. لن أتدخل أبدًا في أحكام القضاء.. وليس لى دور في هذا المجال.. وأنتم تتحملون المسئولية أمام الله في أحكامكم والدور للقضاء فقط".

وتابع : "دولة القانون الدولة العزيزة بقضائها وقوانينها.. كل الدعم والاحترام والتقدير لكم.. ومش عاوز أطول عليكم.. دائمًا القضاء في مصر شامخ ومترفع ورايته بكم.. مرفوعة بكم وقادر على تحقيق العدالة الناجزة بين الناس.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

ووجه السيسي التهنئة لكل عضو في الجهات القضائية بيوم القضاء المصري، والذي يواكب بداية العام القضائي والتحاق المرأة

للعمل بمجلس الدولة، وذلك لتكتمل حقوقها الدستورية  في هذا المجال.

وقال السيسى إن مؤسسة القضاء أحد السلطات الرئيسية للدولة ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري بما تحققه من عدالة تنشر بها السلامة المجتمعية والطمأنينة لكل مواطن.

وكان الرئيس السيسي وصل منذ قليل إلى مركز المنارة للمؤتمرات لحضور احتفالية عيد القضاء المصري، وذلك بحضور عدد من رموز السياسة والإعلام والمجتمع، بجانب أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية. 

وانتهت وزارة العدل من وضع اللمسات النهائية لاحتفالية يوم القضاء التي تم تحديدها يوم 2 أكتوبر من كل عام، وذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي برؤساء الهيئات القضائية.