رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الكهرباء: جاري الانتهاء من إجراءات إطلاق الربط مع السعودية

الربط الكهربائي مع
الربط الكهربائي مع السعودية

قال الدكتور أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء، إن قطاع الكهرباء حصل على دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح وكانت النتيجة أن الدولة المصرية أصبحت تمتلك احتياطيات كبيرة من الكهرباء، كما زادت نسبة مشاركة القطاع في الطاقات المتجددة وتطوير وتدعيم الشبكة القومية للكهرباء، لذلك فإن رؤية الرئيس السيسي كانت أن تصبح مركزا إقليميا لتبادل الطاقة.


(اقرأ ايضا)

السعودية توقع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي مع الأردن

 

هناك خطوط ربط بين مصر وبعض الدول وليبيا والأردن والسودان

وأضاف "حمزة" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن هناك خطوط ربط بين مصر وبعض الدول وليبيا والأردن والسودان وجاري الانتهاء من بعض الإجراءات للربط مع المملكة العربية السعودية، مشددًا على أهمية مشروع الربط بين قبرص واليونان بسبب ما يمثله من ربط قارة أفريقيا بأوروبا.

 

 

أصبح لمشروعات الربط الكهربائي عائد اقتصادي كبير

وتابع متحدث وزارة الكهرباء، أن التخطيط العلمي والاهتمام والمتابعة بتحقيق الرؤية الموجودة أصبح محط العالم كله في كيفية تقوية العلاقات وخطوط الربط، لافتًا إلى أن لمشروعات الربط الكهربائي عائد اقتصادي كبير، حيث يتم تصديرها عن طريق شبكات الربط.

 

مشروعات الربط الكهربائي تقلل كثيرا من الاستثمارات المطلوبة

وأشار إلى أن مشروعات الربط الكهربائي تقلل كثيرا من الاستثمارات المطلوبة اللازمة لبناء محطات كهرباء جديدة، كما أن هذا النوع مفيد في تطوير علاقات الدول بعضها، إذ أنها من أهم أسس التنمية.

 

السعودية تُوقع مذكرة تفاهم لمشروع الربط الكهربائي مع الأردن

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا أضغط هنا