رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باحث: هذا سبب أزمة نقص الوقود والسلع بالسوق في بريطانيا

أزمة الوقود
أزمة الوقود

أكد عمار وقاف، مدير مؤسسة غنوسس للأبحاث في لندن، أن أزمة نقص الوقود في بريطانيا سببها نقص عدد عمال شاحنات الوقود، نتيجة خروج بيرطانيا من الاتحاد الأوروبي وصعوبة اصدار تصاريح عمل لسائقي الشاحنات.

 

اقرأ أيضًا: بريطانيا تُغري أصحاب سيارات الوقود لاستبدالها بالكهربائية

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن الحكومة البريطانية رضخت للمطالبات، وأصدرت قرار باستخراج 5 آلاف تأشيرة دخول لسائقين من دول أوروبا لحل أزمة نقص السائقين.

طوابير بنزين نادرة.. هل تدفع بريطانيا ثمن بريكست؟

وتابع: "في الماضي قبل البركست، كانت تستطيع أي شركة التعاقد مع سائقين شاحنات دون الحاجة إلى إصدار تأشيرات، ولكن الآن هناك أزمة نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

ولفت، إلى أن وزارة الصحة البريطانية صرحت بأن لقاح الأنفلوزنا السنوي سوف يتأخر هذا العام بسبب نقص السائقين، وهذا يحدث لأول مرة.

 

وأردف: "أزمة السائقين وصلت للصحافة، وأصبح المواطن البريطاني خائف من عدم توافر السلع والوقود، ولذلك توجه للسوبر ماركت وأخذ يشتري منتجات كثيرة لتفادي أزمة نقص المواد الغذائية، وهذا أدى إلى حدوث أزمة أيضًا في السوق".

 

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، أمس السبت، مقطع فيديو طوابير سيارات في لندن نتيجة نقص الوقود

المفاجئ في المحطات.

 

ويظهر الفيديو وقوف السيارت طوابير طويلة بطريقة منظمة.

 

 حاولت الحكومة البريطانية طمأنة مواطنيها الجمعة إزاء مشاكل توفير الوقود في المحطات نتيجة نقص في عدد سائقي الشاحنات، وتأثيراتها التي تزداد وضوحًا على الحياة اليومية.

 

انتشرت صور لمضخات وقود مغلقة وأمامها طوابيرسيارات اصطفّت للتزود خوفًا من نفاد البنزين، وهي مثال صادم على صعوبات الإمداد التي يعاني منها البريطانيون نتيجة وباء كوفيد-19 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت متحدثة باسم مجموعة "بريتيش بيروليوم" (بي بي) "نواجه مشكلات في إمدادات الوقود في بعض مواقع البيع بالتجزئة في المملكة المتحدة، وللأسف رأينا عددًا قليلًا من المواقع مغلقا مؤقتًا بسبب نقص البنزين الخالي من الرصاص والديزل".

 وأضافت "نعطي الأولوية لعمليات التسليم إلى مناطق الطرق السريعة والطرق الرئيسية والمواقع الأكثر استخداما ونسعى لتقليل مدة نفاد المخزون".