عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الهجوم عليه.. خالد الجندي: النبي يعقوب لم يكن مريض نفسي

خالد الجندي
خالد الجندي

تراجع الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس

الأعلي للشئون الإسلامية، عن تصريحاته بشأن تعرض بعض الأنبياء لأزمات نفسية، إذ إنه كانت تناقلت بعض الأخبار على لسانه ولكن بعض هذه الأخبار مكذوبة، بخصوص أن سيدنا يعقوب كان مريض نفسي، إلا أن المرض النفسي لا يتناسب مع الأنبياء.

 

فيديو.. خالد الجندي: الله بعث رسلًا من الجن والطيور والحيوانات

وكذب"الجندي"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، الأخبار التي تداولت عن حلقة أمس بخصوص حديثه عن المرض النفسي والحالة النفسية، إلا أنه ضرب مثالًا بسيدنا يعقوب بأن حالته النفسية وحزنه الشديد أثر كثيرًا على حياته وتسبب في فقدان بصره، متابعًا: "والله ما قلت هذا، لكن أنا قلت إن الأعراض النفسية تسببت في فقد بصر سيدنا يعقوب".

فيديو.. خالد الجندي: 50% من الناس بيعبدوا الشيطان

وأضاف :"تعرضت لهجوم.. وناس شتموني كتير"، منوهًا إلى أن هذا الهجوم من قبل الجمهور كان بسبب غيرتهم على الأنبياء، ومعهم كل الحق، مشددًا على أن المرض النفسي لا يتناسب مع الأنبياء، لأنهم ينزل عليهم الوحي، هم يصابون بحالة نفسية فقط، وكنت أقصد بحديثي تعرضهم لأعراض وحالات نفسية، ومفيش نبي عنده عيب خلقي.

 

وكان كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس

الأعلي للشئون الإسلامية، عن هل هناك مرضى نفسسين في عهد الرسول، مؤكدًا أنه كان يوجد مرضى نفسيين أيام النبي صلى الله عليه وسلم، وكان الرسول يتعامل معهم بالتماس العذر ورفع الأحكام والترفق بهم.

 

وأشار إلى أن الدليل على ذلك أنه عندما كان يأتي للنبي برجل أصاب حد من الحدود، يرد عليه أبك جنة أبك خبل أبك جنون، وأن هذا دليل على سقوط الأحكام الشرعية من هؤلاء، مثل معاذ الذي جاء يعترف للنبي بذنب الزنا.

وأوضح أن الأعراض النفسية تصيب الأنبياء كذلك، والدليل أن الله سبحانه وتعالى عندما قال في كتابه الكريم لسيدنا سليمان "فكشفنا ما به من غم"، وسيدنا أيوب عندما قال الله عنه في كتابه الكريم "فلا تذهب نفسك عليهم حسرات"، وهذا يدل على أنه كان هناك مرضى نفسيين في عهد الرسول.