عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول معيد من مرضى الضمور: "تكريم الرئيس السيسي كان حلم حياتي" (فيديو)

أول معيد بكلية الحقوق
أول معيد بكلية الحقوق من مرضى الضمور

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كرمه الرئيس السيسي.. أول معيد بكلية الحقوق من مرضى الضمور"، حيث قال محمد عمر محمد خيري البالغ من العمر 22 عاما، إنه وُلد مصابًا بمرض الضمور العضلي، وتفاقمت الأعراض تدريجيًا.

 

اقرا ايضا: 

الضرائب: تواصلنا مع مقرات الشركات الدولية بمصر لرصد أرباح اليوتيوبرز (فيديو)


وأضاف: "الحياة صعبة ، فأنا لا أستخدم أطرافي، وعندما كنت أذاكر كان والدي أو والدتي أو أحد أشقائي يضطر إلى مسك الكتاب لتقليب الصفحات، ورغم ذلك لم أشعر بأنني مختلف أو إعاقتي كانت عائقًا في طريقي، وأصر والدي ووالدتي على أن أستكمل تعليمي".

 

وتابع: "عندما كنت في المرحلة الإعدادية رفضت مديرة المدرسة وجودي، لكنني أصريت على استكمال تعليمي فيها وأخبرتها بأنني سأحصل على أعلى مجموع في تاريخ المدرسة وحصلت على الشهادة الإعدادية بنسبة 98% وهي النسبة الأعلى في تاريخ المدرسة، وفي

عام 2016 تخرجت من الثانوية العامة بنسبة 98% في شعبة علمي العلوم".


وأكمل أنه لم يستطع الالتحاق بكلية الطب لظروف الإعاقة، لذلك التحق بكلية الحقوق، وتخرج بتقدير عام ممتاز وكان من الأوائل على الكلية، وكرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الوطني السادس للشباب قبل 3 أعوام، قائلًا: "تكريم الرئيس كان حلم حياتي، وكنت على يقين وثقة بالله أن هذا الحلم سيتحقق".


وواصل: "الرئيس بنفسه أعطاني شهادة التقدير، وطلب الميكروفون لكي يمنحني إياه وأوجه له رسالة أمام الحضور مباشرة"، مشددًا على أنه سيكون حريصا على نقل علمه للطلاب، وتسخير نجاحه في خدمة المجتمع.

 

(شاهد الفيديو)