رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الضرائب: تواصلنا مع مقرات الشركات الدولية بمصر لرصد أرباح اليوتيوبرز (فيديو)

فيسبوك - يوتيوب
فيسبوك - يوتيوب

أكد الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أن الشركات الدولية مثل فيسبوك وجوجل التي تمارس نشاطًا دوليًا يكون لها فرعا في مصر، وبالفعل تم التواصل مع إدارات يوتيوب وفيس بوك وغيرها من المواقع الإلكترونية لجمع المعلومات الخاصة بالممولين وسيتم التعامل معهم ضريبيًا في حالة عدم الانضمام إلى المنظومة الإلكترونية.

 

اقرا ايضا: 

فيديو.. "الضرائب": فتح ملفات ضريبية لـ"اليوتيوبرز".. "هيقدموا الإيرادات وصافي الربح"

فيديو.. محمد الباز: قانون ضرائب اليوتيوبرز يحقق العدالة بين المواطنين


وأضاف الدكتور محسن الجيار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأحد،  أن عدد كبير بدأ يستجيب للمنظومة الضريبية الرسمية، والبعض تعنت في الدخول، مؤكدًا انه تم إحالة 4 حالات لم تدفع الضرائب من التجارة الإلكترونية لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.


وتابع مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية: "هذه الضرائب تدعم الموازنة العامة للدولة لتحسين الخدمات التي

تقدم لكل المواطنين الموجودين على أرض مصر"، مشيرًا إلى أن الممول يستطيع فتح ملفا ضريبيا من خلال تقديم بطاقته الشخصية وعقد الإيجار أو عقد الملكية للمقر الذي يمارس فيه النشاط ويتم التوجه إلى أقرب مأمورية ضرائب له.


وأشار، إلى أنه في حالة اختيار القانون رقم 152 فإن الضريبة لن تطبق بأثر رجعي، وفي حالة اختيار القانون الأول سيتم محاسبته بداية من ممارسته للنشاط، مشيرًا إلى أن المصلحة لا تطلع على الحسابات البنكية الخاصة بالممولين، لكنها تحصل على المعلومات من القناة على يوتيوب عن طريق التواصل مع الشركات الرسمية.

 

(شاهد الفديو)