رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

افتتاح أول مركز إقليمي لتطوير وسلامة الغذاء في القليوبية (فيديو)

ميديا

الأحد, 26 سبتمبر 2021 11:56
افتتاح أول مركز إقليمي لتطوير وسلامة الغذاء في القليوبية (فيديو)مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة القليوبية

كتبت - أمل البرغوتي

 قال الدكتور مدحت البيومي، مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة

القليوبية، إن المركز عبارة عن معامل تحاليل مركزية تابعة لوزارة التموين، موضحًا أنه يقدم  فكرًا جديدًا في التحاليل للحصول على الغذاء الآمن في ظل حياة كريمة، لكي يطمئن المواطن إلى أن المنتجات التي تقدمها وزارة التموين تساوي كل المنتجات الأخرى الموجودة بأي متجر .

 

اقرأ أيضًا: 

 جهاز حدائق أكتوبر: تسكين 400 أسرة من أهالي نزلة السمان بمشروع سكن كريم (فيديو)

فيديو.. "الصيادلة": ممنوع إعطاء الحقن

داخل الصيدليات والمخالف سيحاسب
 وأضاف الدكتور مدحت البيومي، خلال حواره في برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن المعامل عين متخذ القرار من وزارة التموين والتجارة الداخلية، إذ يتم اتخاذ القرارات وفقًا لنتائج التحاليل التي تقوم بفحص الخامات والمنتجات الخام وغيرها قبل أن تنخرط في العمليات التصنيعية.

 

 وتابع مدير مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة

القليوبية: "نتبع الغذاء منذ البداية أي من النبات مثل الماء الذي يروى به، وذلك فإن هذا المركز يقدم فكرًا جديدًا حتى يكون المستهلك مطمئنا إلى أمان المنتج طبقًا للمعايير العالمية، فالحياة الكريمة تعني أن المواطن آمن في مأكله وشربه وسكنه".


 وأكد أن المنتج المصري لا يقل جودة عن أي منتج آخر، مدللًا على ذلك بتصدره الأسواق العالمية في عدد من المنتجات مثل الخضراوات والفواكه والمنتجات المعلبة، قائلًا: "منتجنا أجود من المنتجات المستوردة، ولذلك فقد جرى تدشين هذا المركز من أجل تعزيز ثقة المواطن في المنتجات المصرية التي يحصل عليها من وزارة التموين".

 

 

(شاهد الفيديو) 

أهم الاخبار