رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مصابين في عهد الرسول.. الجندي: سيدنا يعقوب تعرض لأزمة نفسية

ميديا

السبت, 25 سبتمبر 2021 18:57
مصابين في عهد الرسول.. الجندي: سيدنا يعقوب تعرض لأزمة نفسيةالشيخ خالد الجندي

كتب ـ عمرو هلال

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، عن هل هناك مرضى نفسسين في عهد الرسول، مؤكدًا أنه كان يوجد مرضى نفسيين أيام النبي صلى الله عليه وسلم، وكان الرسول يتعامل معهم بالتماس العذر ورفع الأحكام والترفق بهم.

فيديو.. خالد الجندي: الله بعث رسلًا من الجن والطيور والحيوانات

وأشار "الجندي"، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية" دي إم سي"، اليوم السبت، إلى أن الدليل على ذلك أنه عندما كان يأتي للنبي برجل أصاب حد من الحدود، يرد عليه أبك جنة أبك خبل أبك جنون، وأن هذا دليل على سقوط الأحكام الشرعية من هؤلاء، مثل

معاذ الذي جاء يعترف للنبي بذنب الزنا.

خالد الجندي: 90% من الرجال يمتنعون عن دفع مؤخر الصداق (فيديو)

الأعراض النفسية تصيب الأنبياء كذلك

وأوضح أن الأعراض النفسية تصيب الأنبياء كذلك، والدليل أن الله سبحانه وتعالى عندما قال في كتابه الكريم لسيدنا سليمان "فكشفنا ما به من غم"، وسيدنا أيوب عندما قال الله عنه في كتابه الكريم "فلا تذهب نفسك عليهم حسرات"، وهذا يدل على أنه كان هناك مرضى نفسيين في عهد الرسول.

فيديو.. خالد الجندي: 50% من الناس بيعبدوا الشيطان

سيدنا يعقوب عليه السلام، أشهر
نبي تعرض لحالة نفسية تسببت في العمي

وأضاف أن سيدنا يعقوب عليه السلام، أشهر

نبي تعرض لحالة نفسية تسببت في العمي كقول الله تعالى: "وأبيضت عيناه من الحزن"، موضحا أن شدة الحالة والغم وصلت لدرجة العمى، وهذا يعتبر حالة نفسية تعرض لها سيدنا يعقوب والتي كانت سببًا في العمى.

 

ونوة على أن الأوثان تتسقط الآن أمام الجميع، إذ إن الأوثان تعني الأشخاص الذين قدسوا بغير حق، منوهًا على أنه لا قداسة لأحد بعد الأنبياء، كما أن تعبير القداسة لا يتناسب إلا مع الله سبحانة وتعالى والعصمة للأنبياء فقط.

اقرأ ايضًا.. فيديو..الشبخ خالد الجندى يكشف أعظم ما قدمه برنامج لعلهم يفقهون

وأشار "الجندي"، إلى أن كل إنسان يأخذ منه ويرد وله ما له وعليه ما عليه، إلا أن تقديس الأشخاص يجعلنا نتخذ بعضنا أرباب من دون الله.

أهم الاخبار