رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أشرف عقبة: "لو في بقعة على الأرض مفهاش اللقاح.. خطر كورونا يستمر"

أشرف عقبة
أشرف عقبة

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن هناك تفكير لكي يتم تطعيم المواطنين بجرعة ثالثة من لقاح كورونا، إلا أن هذا التطعيم بالجرعة الثالثة سيكون إمكانية خاصة لبعض الدول الغنية.

أشرف عقبة يوضح الفرق بين لقاحى فايزر وموديرنا

كورونا بدأ في الصين وانتشر وعلى العالم التكاتف لإنهاءه

وتابع "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن"، عبر شاشة "إكسترا نيوز"، : "على الدول الغنية أن تقدم ما يزيد وفائد بالنسبة لها من لقاحات للدول الفقيرة، وبالأخص الدول في افريقيا، والتي بها بعض الدول التي لم تصل لها أي جرعات لكورونا"، إذ أنه يجب أن يتكاتف العالم من أجل انهاء هذا الوباء، والذي بدأ في الصين وانتشر في العالم أجمع.

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

تلقيح 6 مليار جرعة كورونا تنحصر معدلات الإصابة وتقليل شدة الاصابة

وأوضح أنه لو هناك بقعة على الأرض لم يصل لها لقاح سيكون هناك خطر على العالم ايضًا، أن تلقيح عدد كبير من المواطنين حول العالم، والذي قارب الـ6 مليار جرعة، يؤدي إلى حسار معدلات الإصابة وتقليل شدة الاصابة، إذ أن تقل معدلات الإصابة وتنخفض حالات الوفيات بسبب تطعيم المواطنين حول العالم.

إصابات كورونا حول العالم ارتفعت ووصلت لـ231 مليون حالة
و 5 ملايين حالة وفاة

وأشار إلى أن إصابات كورونا حول العالم ارتفعت ووصلت لـ231 مليون حالة

، وما يقارب الـ5 ملايين حالة وفاة، مشددًا على أن ارتفع الاصابات جاء خلال فترة انتشار متحورات كورونا، وهي متحور "دلتا" والذي انتشر في أجزاء كبيرة من العالم.

أشرف عقبة يكشف أسباب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مصر

ونوة أشرف عقبة، على أن العالم يواجه الموجة الثانية من كورونا تزامنا مع دخول فصل الشتاء، مشيرًا إلى تسجيل العالم 466 ألف اصابة بالامس يلزمنا اتباع الاجراءات الاحترازية كما كنا في بداية ظهور الوباء.

الأماكن المغلقة سبب في زيادة أعداد الإصابة بكورونا

وأوضح أن بقاءالأشخاص في الاماكن المغلقة عامل رئيس في زيادة فرص الإصابة بكورونا، موضحًا أن تسجيل مصر أعداد مرتفعة مقارنة بالايام الماضية، يكشف تراخي المواطنين في اتباع أساليب الوقاية، فضلا عن افتتاح المدارس وإجراء الانتخابات البرلمانية.