رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) نصائح مهمة للتخلص من الجوع الدائم

الجوع
الجوع

 قدمت الدكتورة  منى عبدالمطلب، استشاري الباطنة العامة والتغذية، نصائح مهمة  للتخلص من الجوع الدائم.

وأضافت "عبدالمطلب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه  يجب عدم تناول كمية كبيرة من الأطعمة يفوق حجم المعدة الطبيعي.

السكريات تعمل على زيادة الجوع 

 

وتابعت أنه يجب تناول القليل من الأطعمة، موضحة أن السكريات تعمل على زيادة الجوع كما أن الألبان تقلل الشهية، محذرة من تناول الأطعمة السكرية بكميات كبيرة لأنها تساعد على الشعور بالجوع، مشددة على ضرورة تناول الألياف والخضار التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وامتصاص السكر.

وأشارت إلى أن الثوم والشطة والكركم والأشياء الطازجة مفيدة جدًا للمناعة ومرضى الروماتيزم، لافتة إلى أن  المشكلة تكمن في نصائح مثل تناول بعض الأشياء مثل الثوم على الريق، ويتم الترويج لها بصورة كبيرة.

واستطردت  أن هذه المواد الغذائية لا يوجد بها سعرات وجيدة للجسم، ولكن إذا كان الشخص مريض بمشكلة في جدار المعدة مثلا لم يمكنه تناول الثوم على الريق، لافتة إلى أنه  يفضل في العموم تناول الثوم مع سلطة زبادي أو سلطة خضراء، موضحة أنه في حالات محددة يمكن تناول الثوم على الريق، مثل حالات المعاناة من الطفيليات.

وأكملت عبدالمطلب أن تناول شيء على الريق يختلف من شخص لآخر، فالأم الحامل يفضل تناول شيء مسكر لكي يفتح شهيتها، بينما منتجات الألبان

تقلل الشهية وتساعد على تكسير الدهون بالنسبة لمن يرغبون في التخسيس.

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة مني في تصريحات تلفزيونية أخرى  إنه يوجد الكثير من الناس يفضلون الأنظمة الغذائية سريعة المفعول، وتلجأ السيدات إلى الأنظمة والأدوية سريعة المفعول في التخسيس والتى تجعل جسدها أفضل وشكلها أجمل، ولكن لا يهتمون بتأثير هذه الأنظمة على الصحة الجسدية وما قد يحدث بعد فترة قصيرة جدًا من مشاكل كبيرة وخطرة.

وتابعت أن نظام الكيتو والصيام المتقطع يتم وصفهم لجميع الناس بشكل عام ودون الكشف أو عمل تحاليل معينة لمعرفة هرمونات الجسم ما يحتاجه ويما يجب أن يقلله، وعلى حسب كل فرد والنظام الذي يحتاجه، لافتة إلى أن من للضروري استشارة مسئول تغذية قبل البدء في أنظمة الدايت، موضحة أن جميع أنظمة التخسيس تظهر نتيجتها بعد ال 6 شهور من بدء عملها سواء كانت الكيتو أو الصيام المتقطع.