عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ مناهج: الدولة المصرية نجحت في تطبيق نظام التعليم عن بُعد خلال كورونا (فيديو)

نظام التعليم عن بُعد
نظام التعليم عن بُعد

 علقت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ مناهج بجامعة عين شمس، على خلفية إطلاق وزارة التعليم العالي لمنصة موحدة للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، قائلًا: إن الدولة المصرية نجحت في تطبيق نظام التعليم عن بُعد خلال أزمة كورونا، موضحة أن إطلاق الوزارة للمنصات الإلكترونية أحدث طفرة نوعية وحقق إفادة كبيرة للطلاب.

 

اقرأ أيضًا:

التعليم عن بُعْد وعن قُرب

خبير تربوي يكشف مزايا وعيوب نظام التعليم عن بعد

طارق شوقي: إلزام الممتنع عن تلقي لقاح كورونا بإجراء مسحة على نفقته الخاصة كل 3 أيام

 

 وأوضحت الدكتورة محبات أبو عميرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن المنصات الإلكترونية ساهمت في اختفاء المذكرات الورقية التي كانت تباع على أسوار الجامعات.

 

 وتابعت أن أصحاب المكتبات استفادوا وحققوا أرباحًا ضخمة على مدى عقود طويلة من المذكرات الورقية، والطلاب هم ضحية الحفظ وعدم الإبداع في التفكير، موضحة أن التعليم الإلكتروني ساعد الطلاب في مشاركة أساتذتهم عبر الإنترنت، دون الحاجة لتكبد الطالب تكلفة أية تكلفة مادية.

 

 وأردفت أن التعلم المدمج "الهجين"، يعتمد على الخلط بين التعليم "الأون لاين" والحضور، في حالة تطبيقه هذا العام سيكون هناك إجراءات احترازية كبيرة للطلاب في الجامعات، مؤكدة أن التعليم الإلكتروني لن يختفي لأنه أثبت نجاحًا كبيرًا.

 

(شاهد الفيديو)