رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استمرار ثوران بركان لا بالما في جزر الكناري الإسبانية

بركان لا بالما
بركان لا بالما

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يرصد لقطات من استمرا ثوران بركان لا بالما في جزر الكناري الإسبانية.

 

ووفقا للفيديو ، أدت الحمم البركانية التي تدفقت على جزيرة لابالما الإسبانية إلى تدمير أكثر من 200 منزل، وأجبرت ستة آلاف شخص من المناطق القريبة من بركان كومبرفيجا على الإجلاء.

 

بركان لابالما

 

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الدفاع الإسبانية أن العسكريين باشروا إجلاء فئات مواطنين ذوي الإعاقة من الجزيرة.

 

تشهد جزيرة لا بالما إعادة نشاط بركانى فى الساعات القليلة الماضية، مما يشير إلى سيناريو انفجار بركانى، وتستعد الجزيرة لعملية إخلاءها من السكان.

 

بركان لا بالما

 

وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إلى أن كارمن لوبيز، مديرة المرصد الجيوفيزيائى التابع للمعهد الجغرافى الوطنى، أوضحت أن "هناك احتمال حدوث أعلى لانفجار بركانى، ونحن الآن أقرب إلى بداية ثوران البركان مما كان عليه.

 

وكانت سلطات الجزيرة اقرت مستوى الانذار الأصفر

وهو المستوى الثانى على الؤشر المكون من 4 مستويات، وصدرت التعليمات لسكان جنوب الجزيرة الصغيرة التي يقطنها نحو 83 ألف نسمة بإعداد أمتعة خفيفة مع هواتفهم المحمولة والوثائق المهمة وأي دواء قد يحتاجون إليه إذا اضطروا إلى الإجلاء.

 

ومنذ يوم السبت الماضي، تم تسجيل أكثر من 4200 هزة زلزالية في منطقة سلسلة كومبر فيجا البركانية في جنوب الجزيرة.

 

وكانت الهزات الأرضية تزداد قوة وتقترب أكثر إلى السطح، بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت الأرض قليلا للأعلى في بعض الأماكن، ويشير هذا إلى أن الحمم البركانية تتراكم أسفل كومبر فيجا.