عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. معتز عبدالفتاح يكشف موقفًا بكى فيه الرئيس السيسي حينما كان مديرًا للمخابرات

الإعلامي معتز بالله
الإعلامي معتز بالله عبدالفتاح

نعى الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، المشير محمد حسين طنطاوي، والذي رحل عن عالمنا يوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عامًا.

 

اقرأ أيضًا.. ياسر رزق: المشير طنطاوي وثق في إمكانيات السيسى مبكرا.. ورأى فيه القيادة الرشيدة


وقال عبدالفتاح، خلال تقديمه برنامج "تحت الشمس" عبر قناة "الشمس": "المشير طنطاوي هو فارس العسكرية المصرية بحق، ونحتسبه عند الله خالقنا، وكل حي إلى الرحمن مرجعه، وشاء القدر إني أكون قريب من المجلس العسكري في فترة حكم مصر، حينما تلقفوا بأيديهم كرة اللهب الحمراء التي أُلقيت لهم، البلد كانت هتضيع لولا هؤلاء".

 

أضاف: "كانت الأمور صعبة للغاية، ولكن المشير دائما كان يقول لي: (الشعب واثق في الجيش، واللي عايز يقول علينا يقول، واللي في مصلحة البلد هيتعمل مهما كان، أنا مش هنجرف وراء كلام الفوضويين والثورجية والإخوانجية اللي عايزين يوقعوا الجيش في الفخ، فالجيش يتقاعس أنه يقوم بدوره في حماية البلد، أنا لن أقبل هذا)".

 

وكشف عبد الفتاح، عن موقف حدث بينه والرئيس عبد الفتاح السيسي آنذاك حينما كان مديرا

للمخابرات الحربية، بحضور اللواء محمد العصار، والفريق محمود حجازي، قائلا: "الرئيس والله العظيم بكى في هذا الموقف.. قالنا الجيش عليه واجب، البلد دي دلوقتي محتاجة الجيش، لو الجيش وقع الدولة مش هتعرف تبني الجيش، بس لو الدولة وقعت الجيش يعرف يقوّم الدولة، وقال إحنا كجيش بنرد الدين، إحنا في 1967 كنا عاملين زي اللي جاب العار لأهله، وأهلنا الشعب وقفوا معانا لحد ما غسلنا العار في 6 أكتوبر 1973".

 

 

وتابع: "لحق الله الجيش المصري لم يُخطأ في شيء في 67، القيادة هي من أخطأت وفقدت السيطرة والرؤية والبصيرة واتخذت قرارات عشوائية، الجيش المصري لم ينسحب وإنما قيادته انسحبت".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا