رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خالد الجندي: المنتحر كالقاتل مصيره جهنم.. ويعد اقتحام لـ الآخرة بغير إذن من الله (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 21 سبتمبر 2021 19:21
خالد الجندي: المنتحر كالقاتل مصيره جهنم.. ويعد اقتحام لـ الآخرة بغير إذن من الله (فيديو)الشيخ خالد الجندي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كل شخص يعيش في الحياة الدنيا مبتلى، مسشهدًا بقول الله تعالى: "ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين".

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) محمود سعد يفجر مفاجأة تؤكد وفاة سعاد حسني منتحرة| سر علاقتها بفتاة المول

 

وقال "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، مساء الثلاثاء، أن أغنى أغنياء العالم لديهم ابتلاءات، منوهًا إلى أن الله عز

وجل بشر الصابرين في قرآنه ولم يبشر المنتحرين.
 

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن الناس يجب أن يتخذوا قصة سيدنا يوسف مع إخوته وزوجة العزيز وتحمل متاعب الحياة وفراق والده وصبره على الشدائد كعبرة وعظة، مشيرًا إلى أن الشخص المنتحر كالذي يمزق ورقة الامتحان ويهرب من لجنة الاختبار لصعوبة الأسئلة.

 

ولفت إلى أن بعض الناس يخشون مقابلة الله،

عز وجل، بمعاصيهم فمنهم من يخاف مقابلة الله بتجارة وتعاطي المخدرات، والبعض يخشى مقابلته بسبب شربه الخمر، أو الزنا، موجهًا حديثه لمن يفكرون في الانتحار، قائلًا: "تقوم تقابله إنت بجريمة قتل".

 

وأكد أن من يقتل مؤمنًا متعمدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها، مشيرًا إلى أن قتل النفس يساوي قتل الناس جميعًا، فالمنتحر كالقاتل مصيره جهنم وجزاؤه مع من يقتل الناس جميعًا، ويعد مقتحم لعالم الآخرة بدون إذن من الله، مستشهدًا بقوله تعالى: "أنه من قتل نفسًا بغير نفسٍ أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار