رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة: الدول الإفريقية الأكثر تضررًا من التغيرات المناخية والأقل تسببًا فيها (فيديو)

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

علقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة الأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة، أمس الإثنين، قائلة: إنها تضمنت أكثر من رسالة في وقت حاسم، لافتة إلى أنه يتبقى 40 يومًا على المؤتمر القادم لتغير المناخ التي تستضيفة المملكة المتحدة.

 

اقرا ايضا: 

تفاصيل كلمة الرئيس السيسي أمام اجتماع أهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة

فيديو.. الرئيس السيسي: نجاحنا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحقيق الرخاء والرفاهية

 

واضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي أكد أهمية توفير التمويل الذي تعهدت به الدول الصناعية المتسببة في الانبعاثات، فضلًا عن توفير التمويل وانفاقه بعدالة على موضوعات التكيف، من حيث تأثر الدول في ملفي المياه والزراعة، وبالتالي من المهم ان تتكيف معها من خلال التمويل.

 

وتابعت أن قضية التكيف تهم الدول الأفريقية، وهذه القضية لم يتم الالتفات

حولها من الدول كلها بنفس الصورة التي تفاعلوا بها مع قضية الطاقة، وبالتالي فإن هناك حاجة إلى وضع تمويل وخطة واضحة لقضية التكيف.

 

ولفتت إلى أن المحور الثالث الذي تحدث عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن أن القارة الأفريقية لم تتسبب في الانبعاثات الكربونية، ولم تتعدى نسبتها 5% من الانبعاثات العالمية، لكنها أكثر الدول تأثرًا، وبالتالي يجب على الجميع الوفاء بالتزام اتفاقية باريس بتوفير التكنولوجيا والتمويل وتنمية القدرات.

 

وأكدت وزيرة البيئة، أن حق التنمية للدول النامية يجب أن يكون أساس التعاون الدولي في مواجهة التغيرات المناخية، وهو ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية باريس.

 

(شاهد الفيديو)