رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظ كفر الشيخ: نستعد بتكريك البالوعات ومصافي الأمطار لمواجهة موسم السيول

 محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

 أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تتخذ الاستعدادات كافة لمواجهة موسم السيول، إذ إن هناك خلال الفترة المقبلة من المتوقع أن تتعرض المحافظة لبعض السيول؛ لذلك تم التنسيق مع جميع أجهزة التنمية المحلية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ للسيطرة على أي مواجات من السيول والاستفادة منها في حجز المياه، بالتنسيق مع وزارة الري.

 

اقرأ أيضًا..

 

الري: تجاوزنا فيضان النيل ومستعدون لموسم الأمطار والسيول (فيديو)

تكريك البالوعات ومصافي الأمطار واستيعابها لمياه السيول في كفر الشيخ

 

وأوضح "الدين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح "، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الإثنين، أن المحافظة تجري تجارب تكريك البالوعات ومصافي الأمطار واستيعابها للمياه، كما أن هناك تحركات بالاهتمام بمخرات السيول، حتى تستوعب كميات المياه التي ستواجه المحافظة خلال الفترة المقبلة.

مخرات السيول

انتشار المعدات بمجرد أن تكون درجة الأمطار متوسطة

ونوة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على أنه يتم انتشار المعدات بمجرد أن تكون درجة الأمطار متوسطة وتنتشر على كل الأماكن المرصود بها تجمعات من المياه، ويتم تغطية أجزاء المحافظة من خلال المعدات حتى يكون هناك تحركات سريعة للسيطرة على المياه.

 

اقرأ ايضًا.. الري تستعد لموسم الأمطار بمخرات السيول

 

وعن تطعيم العاملين، مؤكدًا أن المحافظة تتعاون مع مديرية الصحة فيما

يخص تطعيمات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، إذ يتم تطعيم المواطنين بالتوازي مع تطعيم الموظفين داخل المؤسسات التي تتعامل مع الجمهور وكذلك الأمر تطعيم طلاب الجامعة.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعدادات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، في المطاعم بدرجة أعلى نظرًا للارتفاع البسيط في أعداد الإصابات؛ استعدادًا للموجة الرابعة من فيروس كورونا، موجهًا بالتعاون بين مديرية الصحة والتأمين الصحي والمستشفى الجامعي، خلال نقل الحالات الطارئة، لإنقاذ مرضى فيروس كورونا، والتنسيق بينهما أثناء نقل الحالات للمستشفيات في الأماكن التي تستوعب الحالات.

 

وشدد على توفير اسطوانة أكسجين خلال نقل الحالات عبر سيارات الإسعاف، وعدم فصل الأكسجين عن المريض إلا بعد دخوله المستشفى حسب حالته، وتقديم كل الخدمات الطبية للمرضى أو من هم بالعزل المنزلي، بالإضافة لتعاون نقابة الأطباء بالمحافظة.

 

طالع أخبار قسم الميديا ببوابة الوفد الإلكترونية alwafd.news