عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. "الأرصاد" تحذر: ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

 أكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ترتفع خلال الفترة الحالية لتصل لـ42 درجة على جنوب مصر، مشددًا على أنه بداية من الخميس تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا، وتتراوح بين 37 و39 درجة حتى نهاية الأسبوع.

 

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال هذا الأسبوع (فيديو)

 وأوضح "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن فصل الخريف يبدأ بانفصال منخفض السودان عن منخفض الهند الموسمي، وقد تتشكل السحب الممطرة في مناطق جنوب مصر، وسيتم التنويه عن فترات عدم الاستقرار قبلها بوقت كافٍ، ناصحًا المواطنين والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، مشددًا على أن فصل الخريف الذي يشهد تقلبات حادة وسريعة، وسيكون هناك الحاجة لتغيير نوعية الملابس تدريجيًا.

 

 وتابع، أن الشبورة المائية ستكون سمة أساسية الفترة المقبلة، مطالبًا المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة في فترات الصباح الباكر وليلًا، موجهًا رسالة للمواطنين: "من لا يضطر للخروج في هذه الأوقات عليه ترتيب مواعيده للخروج بعد الساعة السابعة صباحًا".

 

(فيديو) حالة الطقس اليوم الإثنين ودرجات الحرارة بالمحافظات

 

 رصد برنامج "صباح الخير يا مصر»"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، تقريرًا تلفزيونيًا يرصد حالة الطقس، اليوم الإثنين، ودرجات الحرارة بالمحافظات المختلفة.

 

ارتفاع في درجات الحرارة على الأنحاء كافة:

  أشار التقرير إلى أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يشهد الطقس ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، وأن يكون الطقس حارًا ورطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وأن يكون مائلًا للحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

 

حالة الطقس اليوم الإثنين

الارصاد الجوية

طقس لطيف على القاهرة ومعظم المحافظات ليلًا:

  تتوقع الهيئة أيضًا أن يكون الطقس لطيفًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليلًا، ومعتدل الحرارة على باقي الأنحاء مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

 

  وفي سياق متصل، كشف برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذا الأسبوع، مؤكدًا أن البلاد تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة تصل إلى ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، على أن تبدأ الحرارة في الانخفاض تدريجيًا مع يوم الأربعاء المقبل.

 

 وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس ارتفاعًا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، وأن يكون الطقس حارًا ورطبًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وأن يكون مائلًا للحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

 

 تتوقع الهيئة أيضًا، أن يكون الطقس لطيفًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ليلًا، ومعتدل الحرارة على باقي الأنحاء مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع تكون شبورة مائية شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وستكون درجات الحرارة كالآتي:

القاهرة العظمى 35 والصغرى 23

الإسكندرية العظمى 32 الصغرى 23

مرسى مطروح العظمى 30 والصغرى 22

سيوة العظمى 35 والصغرى 21

بورسعيد العظمى 30 والصغرى 23

دمياط العظمى 30 والصغرى 22

 الإسماعيلية العظمى 35 والصغرى 22

السويس العظمى 35 والصغرى 23

العريش العظمى 31 والصغرى 23

سانت كاترين العظمى 32 والصغرى 16

طابا العظمى 33 والصغرى 23

شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 26