رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الحاجة إحسان: ربنا يعين السيسي.. ونفسي أحج

الحاجة إحسان نوفل
الحاجة إحسان نوفل تتبرع بأرضها لبناء مسجد ومقابر ومدرسة بال

 كشفت الحاجة إحسان نوفل، ابنة قرية جهينة القبلية، التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، تفاصيل تبرعها بفدان من أملاكها لبناء مسجد ومقابر ومدرسة لخدمة الأهالي.

 

اقرأ أيضًا: فضل بناء المساجد وعمارتها

 

 قالت "نوفل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، إنها اتخذت  قرارًا بالتبرع بأملاكها لخدمة الأهالى في قريتها.

سيدة تتبرع بأرضها

 وتابعت: "إحنا بتوع ربنا، ووالدي كان واخد شهادة في الأزهر، وبعد رؤية في المنام، شاهدت عمالًا يقومون ببناء مسجد، فقمت على الفور بالتبرع لبناء مسجد، إضافة لمقابر ومدرسة"، لافتة إلى أن أهالى القرية كانوا يذهبون لدفن ذويهم، على مسافة 6 كيلو مترات للدفن بمقابر كفر البلاسي التي اكتظت بالموتى وكل عين بها 12 جثة.

 

سيدة تتبرع بأرضها

 وأكملت نوفل: "قررت عمل مدافن قريبة بالقرية رأفة بالأهالى، ولكن الصحة تقف ضدنا وتشترط 200 متر بين المدافن والسكن، وأطالبهم بالوقوف معنا وجهًا لله"، مواصلة:

"الناس شايليني على الرؤوس من فوق، حتى العمدة اللي في البلد وكل كبار البلد، وعائلتي مبسوطة ولديها أملاك كثيرة، وتبرعت بالأرض ويتبقى لدى 10 قراريط، والآن تم الانتهاء من الجامع، وكله بتاع ربنا.. وأرجو الرأفة بسنى.. عندي 78 سنة ولسه بجرى لوجه الله، ونفسى أطلع الحج"، مازحة، "أنا لسه شباب".

 واستطردت: "تبرعت بملكي كله، بس نفسى أحج، وربنا يعين الرئيس عبدالفتاح السيسي على البلد، وتعيش في أمان"، مستطردة: "ربنا أحسن من أي حاجة، وسيكتب لى الحج إن شاء الله.. المسجد أنشأته على نفقتي الخاصة وتم ضمه للأوقاف".