رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. العريس 12 والعروسة 11 سنة.. "نجدة الطفل": الأسر تعبث بمستقبل أولادها

خطوبة طفلين
خطوبة طفلين

 علق صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل، على تداول فيديو وصور خطوبة طفللين، منوهًا إلى أن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يكشف بعض الحقائق والوقائع التي تتم بعيدًا عن أعين السلطات والجهات، مشيرًا إلى أنه تم رصد مقطع فيديو صباح أمس، بشأن نشرهم لصور لخطوبة طفلين، إذ إنه تم اكتشاف أن الصور المنتشرة من حفل الزفاف في إحدى قرى مدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة.

 

بعد التعهد بحسن رعايتهما.. إخلاء سبيل والدا طفلي خطوبة الحوامدية

 

واقعة خطوبة طفلين في الحوامدية بالجيزة

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم الأحد، مع الإعلامي هشام عاصي، أنه تم التواصل مع الزملاء في هيئة حماية الطفولة في الجيزة وتم التأكيد على أن الواقعة هي واقعة خطوبة لطفلين، وأنه على الفور تم تتبع الأمر وتحرير محضر لأسرة الطفلين بشأن واقعة الخطوبة وإبلاغ النيابة العامة.

 

التحقيق في خطبة طفلين بالحوامدية بشبكة بـ2000 جنيه

 

نيابة البدرشين تقوم بالتحقيق في واقعة خطوبة طفلين..
بوجود والد الطفلين

وأشار إلى أن نيابة البدرشين تقوم بالتحقيق في الواقعة بوجود والد الطفلين، مؤكدًا أنه رغم الجهود التي تبذلها الدولة لحماية الأطفال والسعي لحماية الأطفال ومنع الانتهاكات في حقهم إلا أنه ما زالت بعض الأسر عابثة بمستقبل أطفالها وتصمم على ممارسة هذه التقاليد التي ليس لها أساس لا في ثقافتنا أو في ديننا، قائلًا: "تقاليد بالية".

نمنع الزواج للأطفال.. تضر بصحة الأطفال وتؤثر على رفاهيتهم

 

وأضاف صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل، أنه حماية الطفولة تتدخل لمنع زواج الأطفال في هذه السن؛ لأن منظمات الصحة العالمية والمنظمات الدولية تؤكد أن هذه الوقائع تضر بصحة الأطفال، وتؤثر على رفاهيتهم.