عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإسكان: نفذنا مشروعات عمرانية في صعيد مصر بـ60 مليار جنيه (فيديو)

مشروعات تنموية في
مشروعات تنموية في صعيد مصر

علق الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، على فوز هيئة المجتمعات العمرانية، بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، موضحًا أن هذا الفوز ليس مرتبطًا بعدد المشروعات أو حجمها، لكنه مرتبط بما تقدمه الدولة في ملف الاستدامة والعدالة الاجتماعية وجودة الحياة وجودة البيئة العمرانية والتلوث.

 

اقرا ايضا: 

317 مليار جنيه حجم استثمارات القطاع الخاص ضمن خطة التنمية للعام الحالي

58 ألف أسرة مستفيدة من مبادرة سكن كريم بالقرى الأكثر فقرًا (فيديو)

 

وأضاف الدكتور عبدالخالق إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أن فوز مصر بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، يؤكد سير الدولة المصرية وقيادتها على الطريق الصحيح في قطاع التنمية العمرانية المستدامة، متابعًا أن هيئة المجتمعات العمرانية أطلقت مشروعات من عام 2014 وحتى عام 2020 بميزانية تفوق 60 مليار جنيه في صعيد مصر.

 

وأوضح أن وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، تلقت الدعوة من برنامج المستوطنات البشرية بالأمم المتحدة، من مقر البرنامج بالقاهرة، قائلًا: إن البرنامج يتابع الانجازات التي تتم في مصر خلال السنوات الأخيرة.

 

أهم قواعد المشاركة في مسابقة جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021

وتابع أن من قواعد الجائزة وجود جهة أخرى

بخلاف وزارة الإسكان تقدم في المسابقة، وبالتالي فإن وزارة التنمية المحلية رشحتنا للمشاركة، فضلًا عن وجود عدة معايير أشارت إليها المسابقة واعتمدنا عليها، حيث تم الاعتماد على النوع أكثر من العدد.

 

واضاف أن هناك معيار متعلق بالاستدامة الاجتماعية وما يتصل بالمواطن وتحقيق جودة الحياة، لافتًا إلى أن هناك المعيار العددي من الفئات المهمشة سواء اقتصاديًا أو مدنيًا وكان ذلك سبب كبير في ظهور المناطق العشوائية.

 

واشار إلى أن هناك معايير على أساس ما تقدمه الهيئة لتحقيق رؤية الدولة، متابعًا أننا نقوم ببناء شبكة من التجمعات العمرانية مرتبطة بشبكة الطرق القومية التي تنفذ حاليا، فضلًا عن استهداف العمران المصري لخلق فرص عمل وخدمات جديدة واستيعاب الزيادة السكانية، وبخاصة أننا ننمو بنحو 2.5 مليون نسمة في السنة.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا