عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي بدران: حملة "معا نطمئن.. سجل الآن" خطوة للحماية من كورونا وتزيد من الوعي

 الدكتور مجدي بدران،
الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مبادرة وزارة الصحة والسكان "معا نطمئن.. سجل الآن" لنشر الوعي بضرورة الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد جيدة جدًا، مشيدًا بالدور التي تؤديه خلال المرحلة الحالية، منوهًا إلى أن تلك الحملة حضارية جدًا ورائعة تهدف لزيادة الوعي للمواطنين بأهمية التطعيم لحماية الأسرة والمجتمع بشكل عام، وحماية كل شخص من الإصابة بفيروس كورونا.

أستاذ مناعة: مصر حصلت على 50 ألف عينة من لقاح كورونا

يجب تلقيح 40% من الشعب المصري ضد كورونا بنهاية 2021.. التطعيمات تقلل من دخول المستشفيات

وأضاف "بدران"، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه من المهم المشاركة في هذه الحملة فضلًا عن تشجيع المواطنين الآخرين على التطعيم، حتى نصل على الأقل لتلقيح 40% من الشعب المصري بنهاية العام، مؤكدًا أن التطعيمات لا تحمي فقط من مضاعفات كورونا، وتقلل من دخول المستشفيات والحماية من تحول العدوى لمرض عضال أو شديد أو حرج، أو الدخول للعناية المركزة.

(فيديو) تعرف على طريقة التسجيل في موقع لقاح كورونا

التطعيمات ضد فيروس كورونا تقلل أيضًا الضغط على المستشفيات واستنزاف القوى البشرية الصحية

وأوضح أن التطعيمات ضد فيروس كورونا تقلل أيضًا الضغط على المستشفيات واستنزاف القوى البشرية الصحية، مؤكدًا أنه كلما زادت معدلات الانتشار والعدوى في

المجتمع نفاجأ بسلالات جديدة خطرة مثل الدلتا، عندما زادت الإصابات في أمريكا والهند، مشددًا على أنت غياب الوعي في الهند سبب مشاكل كبيرة وانتشار كبير وسريع للفيروس، كما أن استخدام خاطئ لبعض الأدوية أدى ذلك لنشأة سلالة جديدة أصبحت مهيمنه على العالم أجمع.

بدران يكشف عن الفئات الأكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا

وأشار إلى أن حملة "معًا نطمئن .. سجل الآن" ستقلل من معدلات الانتشار وتكبح جماح أي احتمال لسلالة جديدة تظهر في المستقبل، مؤكدًا أن التطعيم يؤدي إلى قلة انتشار العدوى خاصة في الفئات المعرضة للخطر مثل المسنين وذوي الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوة على أن بعض الفئات لن تستطيع وضع الكمامة طوال الوقت، وبعض ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي إعاقة ذهنية قد لا يتفهمون ضرورة ارتداء الكمامة، لذلك من الضروري الاهتمام بالتطعيم الجماعي للحفاظ على تلك الفئات.