رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة وذروتها

ميديا

السبت, 18 سبتمبر 2021 12:49
(فيديو) الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة وذروتهاحالة الطقس

كتب - أحمد فايق

أكدت منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد استقرار في الأحوال الجوية واستمرار التحسن.

اقرأ أيضا : بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن  درجات الحرارة  اليوم تصل في القاهرة إلى 33 والسواحل الشمالية 32، ومحافظات الصعيد إلى 36 درجة، بينما جنوب مصر 42.

وتابعت أن الأيام المقبلة ستشهد استمرار ارتفاع  نسب الرطوبة ، ولهذا سنشعر بارتفاع في درجات الحرارة رغم انخفاضها، لافتة  أن الأيام القادمة ستشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

درجات الحرارة
وأشارت غانم إلى أن البلاد ستشهد موجة من ارتفاع درجات الحرارة تبدأ من الغد، وتسجل

ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء، حيث تصل درجات الحرارة في القاهرة إلى 36 درجة، ومحافظات الصعيد إلى 42 درجة، لافتة إلى  أن الأيام القادمة ستشهد وجود شبورة مائية، ولهذا ينصح القيادة بهدوء خلال فترة المساء والساعات الأولى من الصباح الباكر.

درجات الحرارة

واستطردت أن فصل الخريف سيبدأ  يوم الأربعاء المقبل وعليه سنشعر بانخفاض واضح في درجات الحرارة، لافتة إلى أنه لا يوجد فرص لسقوط الأمطار والأنشطة البحرية مستمرة والرياح معتدلة في المنطقة الساحلية، لافتة إلى  أن نسب الرطوبة منخفظة في جنوب البلاد تشعر المواطنون ببعض البرودة في الطقس خاصة

مع ساعات الليل والصباح الباكر.

درجات الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، حار رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة

على باقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء و شمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة.

أهم الاخبار