رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس هيئة الثروة السمكية يكشف عمليات تطوير بحيرة المنزلة

 بحيرة المنزلة
بحيرة المنزلة

 كشف الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، تفاصيل عمليات إنقاذ بحيرة المنزلة، وكيف ساهمت في إنعاش الثروة السمكية في مصر.

(اقرأ ايضا)

عمره 2000 عام.. اكتشاف تمثال رخامي كبير بتركيا لأحد أشهر الأباطرة الرومان

 

بحيرة المنزلة من أهم البحيرات الداخلية في مصر

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد، وهدير أبو زيد، إن بحيرة المنزلة من أكبر وأهم البحيرات الداخلية في مصر، حيث كانت تصل لـ 750 ألف فدان، قبل أن تتقمص لـ 250 ألف فدان بسبب التعديات، قبل تدخل الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

30 ألف صياد يعملون ببحيرة المنزلة

وذكر رئيس هيئة الثروة السمكية، أن هناك أكثر من 30 ألف صياد يعملون ببحيرة المنزلة، وتضم 7 جمعيات صيد، وأكثر من ألفى رخصة صيد، و 3 بواغيت، مضيفًا انه قبل توجيهات الرئيس السيسي، بتطويرها، كانت تعاني بحيرة المنزلة من

الكثير من المشكلات.

 

تكريك 95 مليون متر مكعب في الثلاث سنوات

وشهدت بحيرة المنزلة، ضخ مليارات لتطوير بحيرة وإزالة التعديات التي وصلت إلى أكثر من 5223 تعدي على البحيرة، وتم تكريك 95 مليون متر مكعب في الثلاث سنوات الأخيرة، بنسبة 62%، وإزالة النباتات والحشائش بمساحة 44 ألف فدان. ويعمل أكثر من 30 ألف صياد ببحيرة المنزلة يعملوا فيها بأسرهم بالإضافة إلى أن البحيرة تقع على أربع محافظات هي بورسعيد ودمياط والدقهلية والشرقية، وبها ثلاث بواغيت.

 

هيئة الثروة السمكية: أنفقنا مليارات الجنيهات على بحيرة المنزلة لتطويرها (فيديو)

 

السيسي: "محدش حاول إنقاذ بحيرة المنزلة من 600 سنة غيرنا" (فيديو)