رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) قصة معلمة مصرية تتحدى الظروف والتدريس التقليدي للعمل في ميكروسوفت

ميديا

الجمعة, 17 سبتمبر 2021 12:05
(فيديو) قصة معلمة مصرية تتحدى الظروف والتدريس التقليدي للعمل في ميكروسوفتمنى مراد

كتب - محمد عبد الرازق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد، وهدير أبو زيد، قصة منى مراد رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بإحدى المدارس، قل أن تصبح مدرب وخبير في ميكروسوفت.

 

(اقرأ ايضا)

أن تكون مُعلمًا

 

وقالت منى مراد، إن طريقتها في التدريس في الماضي كانت طريقة تقليدية وكل هدفي أن يحصل أولادي على الدرجات النهائية عن طريق الحفظ وحل الكثير من الأسئلة، لكن فيما بعد قررت أن تغير هذه الطريقة التقليدية والعمل على

مواكبة العصر والعمل بطريقة مختلفة.

 

خطوة التغيير من المعلم التقليدي إلى المعلم التقني

وواصلت: "ما شجعني على اتخاذ خطوة التغيير من المعلم التقليدي إلى المعلم التقني هو الطلاب والأطفال في المدرسة لأنني وجدت أنها الطريقة الأمثل للتواصل معهم، ومصادر التعلم موجودة بكثرة وبأشكال مختلفة غير روتينية ويوجد بها متعة كبيرة بالنسبة للأطفال تمكننا من توصيل المعلومات لهم".

 

مستوى استيعاب الأطفال للتكنولوجيا متقدم جدً

وعن عملها في ميكروسوفت علقت

قائلة: "تلقينا في المدرسة زيارة من شركة ميكروسوفت، وأعجبهم أسلوبي في التدريس، وطالبوا بانضمامي معهم والمشاركة في المسابقات"، مشيرة إلى أن مستوى استيعاب الأطفال للتكنولوجيا متقدم جدًا ويجب علينا أن نتغير حتى نستطيع مواكبتهم، مشددة على أن المعلمين لا يرفدون التغيير ولكن يخافون منه.

 

تغير مسار التعليم في الدول العربية

وأوضحت أنه إذا توفرت لهم الفرصة المناسبة سيقدمون أفضل ما لديهم لأن المعلمين المصريين كان لهم الفضل في تغير مسار التعليم في الدول العربية بالإضافة إلى فوزهم في جميع المسابقات المختلفة في أي محفل دولي.

 

التعليم تتابع حصاد التنمية المهنية للارتقاء بالمستوى الأكاديمي لمادة التخصص للمعلمين

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا أضغط هنا

أهم الاخبار