رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. حسام حسني: لقاح كورونا يمنع الأعراض الشديدة للمرض والوفاة بنسبة 99%

ميديا

الجمعة, 17 سبتمبر 2021 00:48
فيديو.. حسام حسني: لقاح كورونا يمنع الأعراض الشديدة للمرض والوفاة بنسبة 99%لقاح كورونا

كتب- مصطفى نجيب

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، لا يمنع المرض ولكنه يمنع من الإصابات الشديدة والوفيات.

اقرأ أيضًا.. للتسجيل بلقاح كورونا.. تفاصيل مبادرة "معًا نطمئن سجل الآن"

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على "أم بي سي مصر"، مساء الخميس، أن اللقاح يمنع المرض بنسبة تصل إلى 70%، كما يمنع الأعراض الشديدة للمرض والوفيات بنسبة تصل إلى 99%.

لقاح كورونا

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أنه يجب حصول المواطنين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لمواجهة التحورات التي تطرأ عليه، موضحًا أن اللقاح هو "طوق الأمان لعدم الدخول في مرحلة الوحش لكورونا".

ولفت إلى أنه لابد من كسر دورة حياة الفيروس، الذي لا ينشط إلا

داخل جسم الإنسان، موضحًا أن اللقاح يقلل انتشار كورونا ويكسر دورة حياته.

وناشد المواطنين بضروروة تطبيق 4 إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وهم: "الكمامة، وغسل الأيدي، والتباعد الاجتماعي، وتلقي اللقاح".

الصحة: تسجيل 531 إصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة

وفي آخر أحصاء لها، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 498 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247948 حتى أمس الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 531 حالة

جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

كورونا في مصر

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 294482 من ضمنهم 247948 حالة تم شفاؤها، و 16908 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

أهم الاخبار