رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التحالف العربي: اعتراض 4 مسيرات مفخخة وصاورخ باليستي لاستهداف المدنيين بجازان

ميديا

الخميس, 16 سبتمبر 2021 23:41
التحالف العربي: اعتراض 4 مسيرات مفخخة وصاورخ باليستي لاستهداف المدنيين بجازانصاورخ باليستي

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أن الدفاعات السعودية دمرت 4 مسيرات مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية نحو جازان، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. التحالف: الميليشيات أطلقت صاروخا باليستيا سقط في الجوف السعودية

وأضاف التحالف، أنهم استطاعوا اعتراض وتدمير صاورخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين بجازان.

طائرة مسيرة مفخخة

وفي سياق متصل أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، منذ أيام، إحباط هجوم بـ3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية واستهدف جنوب المملكة.

وبحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإنَّ التحالف نجح في

اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة ومفخخة أُطلقت باتجاه المملكة.

واتهم التحالف قوات الحوثيين بالإقدام على تصعيد "عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مضيفا: "نتابع النشاط الحوثي بإطلاق المسيرات المفخخة ونتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين".

طائرة مسيرة مفخحة

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام

2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرًا.

وكثفت ميليشيات الحوثي من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن، وهي متطابقة تقريبا في التصميم والأبعاد والقدرات للطائرات المسيرة الإيرانية الصنع.

وتواصل دولة إيران استخدام الذراع الحوثية، في تعريض الأمن السعودي لخطر ذريع، عبر شن مزيدٍ من الهجمات الغادرة.

وهذا الهجوم يُضاف إلى سلسلة طويلة من الهجمات التي دأبت المليشيات الحوثية على ارتكابها ضد المملكة العربية السعودية، بغية استهداف أمنها القومي.

 

أهم الاخبار