رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) خبيرة: أكثر من 15 مليون حالة سرطان سنويًا بسبب التغذية الخاطئة

التغذية
التغذية

حذرت  الدكتورة رضوى الباز، أستاذ بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، الجميع من الاستهانة بالتغذية الخاطئة.

اقرأ ايضا : ندوة حول : التغذية السليمة للوقاية من الامراض والفيروسات

وقالت "الباز" خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، أنه بسبب التغذية غيد الجيدة  أكثر من 15 مليون حالة سرطان سنويا بسبب التغذية غير الجيدة والخاطئة.

 

وتابعت:" علينا العودة للطبيعة وخاصة الجبن الطازجة والخضروات الطازجة، والابتعاد عن العصائر ذات المواد الحافظة"، مشددة على أهمية التغذية المدرسية، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين".

التغذية

واستطردت أن  فيروس كورونا مستمر وستظهر فيروسات أخرى لكن لا بد من التغذية السليمة لتقوية مناعة الأشخاص بمختلف الفئات العمرية .

 

وقالت إن هناك طرق تغذية  سليمة لتقوية مناعة الأطفال والوقاية من كورونا، لافتة إلى أن هناك حرب ببيولوجية وستظهر فيروسات أخرى، مشددة

على  ضرورة تعزيز الأجهزة المناعية للأطفال من خلال المياه، وتناول ما بين 8 لـ 10 اكواب مياه، بجانب التغذية السليمة، من خلال اللبن من 3 لـ 4 أكواب لبن يوميًا.

 

وأكملت الباز  أن  وجبة الإفطار أسياسية لكل الأعمار سواء الكبار أو الصغار حيث تساهم في الحفاظ على صحتهم بشكل كبير، مع ضرورة الابتعاد عن المأكولات ذات المواد الحافظة، ناصحة المواطنين بالتأكد من وجود رقم "5" أسفل حافظات الأطعمة مثل " لانش بوكس" لأن وجود هذا الرقم يدل أن الحافظة صحية .