رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي لـ التاسعة: سنفتتح قريبًا أكبر مجمع سجون على الطراز الأمريكي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ذروة الوعي تاتي من بناء علمي في المدارس والجامعات، مؤكدًا أن عملية تصويب الخطاب الديني لا بد أن تكون عملية دائمة ومتواصلة.

 

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. أحمد موسى يتحدى إثيوبيا: متقدرش تبني طوبة تاني في سد النهضة
 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر "الفضائية المصرية"، مساء الأربعاء، أن يجب أن يكون لدينا قناعة نابعة من الدراسة والاجتهاد من أجل النجاح، مردفًا: "احنا بشر بسيطة وضعيفة، وربنا هو اللي خلقنا وممكن نخطأ أو نصيب".

 

السيسي يرد على سؤال يوسف الحسيني المتعلق بتقرير أمريكا عن حقوق الإنسان 

 

ونوه إلى أن المصريين مقدرين ويجب أن يشعروا أنه لا توجد انتهاك لحقوق الإنسان في مصر، مواصلًا إن ظروف الفقر والتهميش التي عانى منها المواطنين في السابق انعكست على ظروف حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن التحرش يعد من حقوق الإنسان، والدول يجب أن يكون لديها آليات لضبط المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

السيسي لبرنامج التاسعة: الدين لا يمكنه الاصطدام مع التطور الحضاري

 

وأكد أن مصر ستفتتح قريبًا أكبر مجمع سجون في وادي النطرون على الطراز الأمريكي، منوهًا إلى أنه يوجد به كل شيء، مردفًا: "حتى لو الإنسان أذنب سنعاقبه مرة واحدة وليس

مرتين، وسيعيش في رعاية محترمة اجتماعية وثقافية حيث سيتواجد مجمع محاكم هناك".

 

السيسي: الدين لا يصطدم مع التطور الحضاري 

 

وأكد أن الميل للدين تراجع في السنوات الماضية بسبب الأحداث الصعبة التي عاصروها، منوهًا إلى أن هذا الأمر لم يحدث من قبل أي رئيس سابق.

 

 

وأشار إلى أنه الدين لا يمكن أن يصطدم مع التطور الحضاري، واصطدامه يعود لأخطاء البشر، منوهًا إلى أن الفقه تم استخدامه من قبل الأوائل ليحلوا مسائل عصرهم.

 

وأردف: "ثوابت الدين لا يمكن أن نتناقش فيها ولكن يمكن مناقشة الأمور الفقهية مع التطور الحضاري"، موجهًا رسالة للقائمين على الشرائع الدينية، قائلًا: "إنتم خايفين من إيه.. الدين شرائع من الله محفوظة"، منوهًا إلى أن المصريين أصبحوا أكثر خوفًا على بلدهم نتيجة الواقع المفروض في البلاد المجاورة.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا