رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

متحدث الـ تيجراي: أبي أحمد سفاح وقاتل.. وحصوله على نوبل للسلام «نكتة» (فيديو)

ميديا

الأربعاء, 15 سبتمبر 2021 21:09
متحدث الـ تيجراي: أبي أحمد سفاح وقاتل.. وحصوله على نوبل للسلام «نكتة» (فيديو)أبي أحمد

كتب- أحمد يوسف الحنفى

أكد جيتاشيو رضا، المتحدث الرسمي باسم الجبهة الشعبية لتحرير التيجراي، أنهم لا يسعوا لانفصال وانقسام إقليم التيجراي كدولة منفصلة عن إثيوبيا أو الاستيلاء على السلطة، وإنما يسعوا لرفع المعاناة عن سكان إقليم التيجراي لما يلاقوه من انتهاكات من قوات أبي أحمد، وتحقيق الاكتفاء والاستقرار لسكان الإقليم وطرد قوات أبي أحمد من الإقليم.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. سبب عودة التصريحات السياسية الرسمية عن سد النهضة

 

وأضاف "رضا"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأربعاء، أنهم لم يحصلوا على أي دعم من الخارج كما يزعم أبي

أحمد، مطالبًا المجتمع الدولي بالاستمرار في ممارسة الضغوط على أبي أحمد للتوقف عن المجازر التي يرتكبها في التيجراي.

 

ونوه إلى أن الانتخابات الإثيوبية كانت مجرد أضحوكة، ونحن لا نعترف بها، وحصول أبي أحمد على جائزة نوبل للسلام نكتة ومزحة وليست حقيقة أو واقع، فهو قاتل وسفاح، فكيف يفوز بجائزة نوبل للسلام.

 

 قوات أبي أحمد تستهدف المدنيين والنساء وتقوم بإبادة جماعية بالإقليم

 

وقال:"إن هناك صراع قائم مع أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، وقمنا ببعض العمليات الهجومية في إقليم

تيجراي ضد قوات أبي أحمد، وأصبحنا نسيطر على أجزاء كبيرة من المنطقة، وبالنسبة لنا يجب أن نتخذ تلك الخطوات لإعادة السيطرة على المنطقة بأكملها مرة أخرى".

 

وأضاف أننا سنستمر في العمل ونعمل بكل قوة لاستعادة المنطقة، ولدينا العديد من الاتصالات مع الإقليم، ولن نسمح للقوات التابعة لأبي أحمد بالسيطرة على المنطقة.

وأشار إلى أن قوات أبي أحمد تستهدف المدنيين، والعديد من النساء تعرضوا لانتهاكات صارخة وقاموا بتدمير منازل وأراضي زراعية داخل الإقليم فهم يريدوا إحداث نوع من المجاعة داخل الإقليم لإخضاع الإقليم لسيطرتهم، ونحن نحاول أن نوقف حالة الدمار التي أحدثوها ومستعدون للعمل مع الجميع من اجل تحرير الإقليم، منوهًا بأن قوات أبي أحمد قامت بما يسمى إبادة جماعية في التيجراي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار