رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. حلوى على شكل أنجيلا ميركل في ألمانيا

حلوى على شكل أنجيلا
حلوى على شكل أنجيلا ميركل

 عرضت قناة "العربية" اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر تصنيع شيف ألماني لحلوى على شكل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وطرحها للبيع في أحد المحال التجارية.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. سيارة تحاول اقتحام مقر إقامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

وقدم الشيف الألماني الحلوى الشهيرة "مارزيبان" على شكل وجه مستشارة بلاده، التي تتقاعد في سبتمبر الجاري، بعد 16 عاما من العمل السياسي في منصبها.

وسائل إعلام ألمانية تكشف حجم المعاش التقاعدي لميركل

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن وكالة اتحاد دافعي الضرائب بأن المستشارة أنجيلا ميركل، ستتقاضى حوالي 15 ألف يورو شهريا معاشا تقاعديا بعد رحيلها عن السلطة.

وحسب الوكالة "يحق لميركل الحصول على معاش تقاعدي بنسبة 65% من راتب البرلماني (البالغ اليوم حوالي عشرة آلاف يورو)، إلى جانب أنها ستتقاضى معاشا آخر عن عملها مستشارة".

ميركل

لكن وفقا لتقارير إعلامية فإن "سلفها غيرهارد شرودر الذي شغل هذا المنصب 7 سنوات،

يتقاضى حوالي 6.5 ألف يورو شهريا".

وتشير الوكالة إلى أنه "منذ عام 1990 تم انتخاب ميركل بانتظام لعضوية البوندستاغ، وعملت بالتوازي مع حكومة هيلموت كول، ثم بعد فترة قصيرة في المعارضة، وتولت منصب المستشارة الفدرالية الذي قضت فيه 16 عاما".

ميركل.

وستجرى انتخابات البوندستاغ في سبتمبر المقبل، وبعد ذلك سيتم تشكيل حكومة جديدة، في حين لم تقدم ميركل نفسها لمنصب المستشارة، لكنها لم تكشف بعد عن خططها للمستقبل، ملمحة إلى أنها "تستطيع مواصلة مسيرتها المهنية".

ويحق لميركل بعد ترك وظيفتها الحصول على مكتب خاص بها وتوظيف مساعدين وسكرتير وسائق على نفقة الدولة.