رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. مندوب مصر بجنيف: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بناء للدولة الجديدة

مندوب مصر بجنيف
مندوب مصر بجنيف

أكد السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يعتبر نقلة نوعية ورسالة للداخل والخارج بأن مصر تمضي في الطريق الصحيح وأنها تبني الدولة الجديدة، مشيدًا بهذه الاستراتيجية التي أطلقها الرئيس السيسي اليوم.

وزيرة التضامن: نعيش في منظومة متكاملة لحياة أفضل للمصريين

ونوة "جمال الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر قناة "صدى البلد"، على أن مصر من ضمن من  صاغ مبادئ حقوق الإنسان، مؤكدًا أن مصر تضع خارطة طريق في ملف حقوق الإنسان، وتتحدث عن حقوق الإنسان بشكل موضوعي في جميع القطاعات وترى نقاط القوة، كما ترى التحديات التي نرغب في تعديلها بطريقة علمية ومنهجية.

فيديو.. وكيل حقوق الإنسان بالنواب: يوما تاريخيا وحلم.. والاستراتيجية تستلزم تشتريعات جديدة

وأشار إلى أن مصر تعتبر ملف حقوق الإنسان جزء من التنمية الشاملة، واللجنة العليا لحقوق الإنسان ستقدم تقريرا لرئيس الجمهورية لمتابعة تطبيق الاستراتيجية، منوهًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية تتضمن الحق في المشاركة في الحياة السياسية والعامة وتكوين أحزاب سياسية، مؤكدًا أنه باعتبار أن النظام السياسي يقوم على أسس التعددية السياسية والحزبية، فإن الاستراتيجية تستهدف بناء المهارات والقدرات على القيادة والتنظيم لكوادر الأحزاب السياسية وتعزيز البيئة الثقافية.

فيديو.. أستاذ سياسيات دولية: الإستراتيجية الوطنية استكمال لبناء الجمهورية الجديدة

وأوضح السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، أن قانون العمل الجديد يمثل إشارة بدء لشراكة قوية بين الدولة والمجتمع المدني، ويعكس التزام الدولة بتعزيز القطاع الأهلي وتوفير الضمانات للعمل به، إذ إن المجتمع المدني شريك أساسي في حماية واحترام حقوق الإنسان.

وفي نفس السياق، شدد عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن اليوم يمثل عرسا وطنيا من الطراز الأول، إذ إن الجميع سعداء بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لأسباب متعددة، حيث إن هذه الإستراتيحية الأولى من نوعها وأطلقت بإرادة مصرية منفردة وخالصة، كما أنها تضمنت كل ما كنا كان يحلم به المواطن المصري.

وأوضح أن الرئيس السيسي دائمًا ما يكون سباق في الكثير من الأفكار والاهتمام بالمجتمع المدني، إذ أنه امتلك أفكار خاصة بزواج القاصرات تحدث عنها، كما تحدث عن الأطفال وتنظيم الأسرة، منوهًا إلى إن القانون سهل لكن الضروري هو شكل تطبيق القانون.