رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: نبذل جهودًا كبيرة للتأكيد على قيم المواطنة ومكافحة التمييز (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تبذل جهودًا حثيثة ومستمرة للتأكيد على قيم المواطنة والتسامح والحوار ومكافحة التحريض على العنف والتمييز، مؤكدًا أن مصر تمتلك بنية مؤسسية وطنية ثرية تعمل على تعزيز احترام وحماية حقوق الإنسان وتخضع للتطوير المستمر.

 

اقرا أيضًا: 

(فيديو) السيسي: مصر تحتاج ميزانية تريليون دولار سنويًا وبعدها حاسبونى

السيسي: مصر من أولى الدول المساهمة في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (فيديو)

 

السيسي: إنشاء اللجنة العليا لحقوق الإنسان إضافة من شأنها دعم حماية حقوق الانسان

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال

كلمته في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن إنشاء اللجة العليا الدائمة لحقوق الانسان كإضافة مهمة من شأنها دعم وتعزيز العمل الوطني المنسق في هذا المجال، مؤكدًا أنها توجد إلى جانبها وحدات وإدارات مختصة بحقوق الإنسان في كل الوزارات والمحافظات ولاجهات ذات الصلة.

 

الرئيس السيسي: المجلس القومي لحقوق الإنسان يقوم بدور محوري وفاعل في مجال ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن المجالس القومية تتطلع  للمرأة والطفولة والأمومة والأشخاص ذوي القدرات الخاصة واصحاب الهمم بأدوار رائدة في مجال حقوق تعزيز تلك الفئات، كما أن المجلس القومي لحقوق الإنسان باعتباره المؤسسة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان وفقًا لصلاحياته في إطار الدستور، يقوم بدور محوري وفاعل في مجال ترسيخ المبادئ ذات الصلة ونشر الوعي بها ويقدم تقاريره السنوية للدولة.

 

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية ملتزمة باحترام وحماية الحق في السلامة الجسدية والحرية الشخصية والممارسة السياسية وحرية التعبير وتكوين الجمعيات الأهلية والحق في التقاضي، قائلًا: إن مصر ترحب دومًا بتعدد الآراء واختلافها مادامت تراعي حريات الآخرين.

 

الرئيس السيسي: مصر تتبنى حرية الفكر والإبداع والتعبير

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال

كلمته في حفل إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن الدولة المصرية تهدف من خلال نقد بناء وتشاوركي إلى تحقيق ما هو أفضل لصالح مصر وشعبها، متابعًا أن مصر تتبنى حرية الفكر والإبداع والتعبير، ما أثمر عن مساهمة مصرية رائدة في محيطها الإقليمي فنًا وأدبًا وثقافةً.

 

السيسي: الحريات في مصر تحظى بدعم مباشر من قيادة الدولة

وأوضح أن مجال الحريات في مصر يحظى بدعم مباشر من قيادة الدولة لتشجيع الكوادر العاملة به، كما يتوفر لدينا على التوازي اقتناع راسخ باهمية جهود تعزيز العدالة الناجزة، وضمانات المحاكمات العادلة.

 

السيسي: الدستور المصري حقق نقلة نوعية في التشريعات والسياسات العامة

 وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أنه على صعيد التشريعات والسياسات العامة تستند جهود الدولة إلى المبادئ والالتزامات الدستورية والقانونية، مؤكدًا أن الدستور المصري حقق نقلة نوعية كبيرة فيما يتعلق بالتشريعات والسياسات العامة.

 

السيسي: الدستور المصري رسخ مبادئ المواطنة والعدالة والمساوة في الحقوق والواجبات دون آي تمييز

وأكد أن الدستور المصري رسخ مبادئ المواطنة والعدالة والمساوة في الحقوق والواجبات دون آي تمييز، مؤكدًا أنه جعل تكافؤ الفرص أساسًا لبناء المجتمع.

 

(شاهد الفيديو)