عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: الدستور المصري رسخ مبادئ المواطنة والعدالة دون تمييز (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه على صعيد التشريعات والسياسات العامة تستند جهود الدولة إلى المبادئ والالتزامات الدستورية والقانونية، مؤكدًا أن الدستور المصري حقق نقلة نوعية كبيرة فيما يتعلق بالتشريعات والسياسات العامة.

 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) السيسي: مصر تحتاج ميزانية تريليون دولار سنويًا وبعدها حاسبونى

(فيديو) الرئيس السيسي: هناك جماعات تحاول التشكيك في العقيدة

 

السيسي: الدستور المصري رسخ مبادئ المواطنة والعدالة والمساوة في الحقوق والواجبات دون آي تمييز

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن الدستور المصري رسخ مبادئ المواطنة والعدالة والمساوة في الحقوق والواجبات دون آي تمييز، مؤكدًا أنه جعل تكافؤ الفرص أساسًا لبناء المجتمع.

 

السيسي: الدستور المصري يكفل استقلال السلطة القضائية لحفظ الحقوق

وأكد السيسي، أن الدستور المصري يكفل استقلال السلطة القضائية باعتبارها وسيلة الإنصاف الاساسة التي تضمن الإنفاذ الفعلي للحقوق، وتذخر البنية التشريعية المصرية بالكثير من الضمانات اللازمة لتعزيز واحترام لحقوق الانسان، قائلًا: "الجميع أمام القانون سواء".

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان وممثلي المجتمع المدني من مختلف المحافظات وأعضاء الهيئة الاستشارية على مساهماتهم البناءة في بلورة الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في مصر.

 

السيسي يوضح أبرز المبادئ الاساسية في رؤية مصر لحقوق الإنسان

وأوضح الرئيس السيسي، أن الرؤية المصرية لحقوق الإنسان تستند على عدد من المبادئ الأساسية، أبرزها: أن الحقوق والحريات مترابطة ومتكاملة، وأن ثمة ارتباطًا وثيقًا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان مع أهمية تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات وبين حق الفرد والمجتمع، وضرورة ممكافحة الفساد لضمان التمتع بالحقوق والحريات.

 

الرئيس السيسي: صون الحقوق والحريات يتحقق من خلال التشريعات والسياسات العامة

وتابع الرئيس السيسي، أن الالتزام بصون الحقوق والحريات وتعزيز احترامها يتحقق من خلال التشريعات والسياسات العامة من جانب، ومن خلال ما تقوم به مختلف المؤسسات والآليات الوطنية من إنفاذ تلك التشريعات والسياسات من

جانب أخر، مؤكدًا أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان اهتمت بتلك الجوانب ومراعاتها جميعًا

 

الرئيس السيسي: الاستراتيجية خطوة جادة لنهوض بحقوق الإنسان في مصر

وقال الرئيس السيسي، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمثابة خطوة جادة على سبيل النهوض بحقوق الانسان في مصر أخذن في الاعتبار ما يحظى به هذا المجال من أهمية في تقييم رقي المجتمعات وتقدمها.

 

السيسي: مصر من أولى الدول المساهمة في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الانسان

 وأشار إلى أن مصر كانت من أولى الدول التي ساهمت في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، متابعًا أنه لم تتوقف مساهمة مصر في هذا المجال عند هذا التاريخ، بل استمرت وإلى الآن بإيمان عميق واقتناع وطني ذاتي بأهمية اعتماد مقاربة شاملة وجدية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 

السيسي: الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان قامت على المشاركة والتشاور  الموسع استجابةً لطموحات المصريين

وتابع الرئيس السيسي، أن الحكومة المصرية تُطلق اليوم إستراتيجيتها الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، والتي تُعد نتاجًا لجهود حثيثة بذلتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الاسنان على مدار أكثر من عام، كما ثمن المنهجية التي تم بها إعداد تلك الاستراتيجية التي قامت على نحو المشاركة والتشاور  الموسع استجابةً لطموحات وأمال الشعب المصري.

 

(شاهد الفيديو)