رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميركل تقلل من أهمية استطلاعات الرأي بشأن تراجع فرص حزبها في الانتخابات (شاهد)

ميركل
ميركل

 رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، تفاصيل تقليل المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، من أثر استطلاعات الرأي التي تُشير إلى تراجع فرص حزبها في الانتخابات المقبلة.

 

اقرأ أيضا: 

وزير الخارجية الألماني من طرابلس: ليبيا حققت نجاحات كبيرة

ميركل: ألمانيا ستنفق كل ما يتطلبه إصلاح أضرار الفيضانات

 

وتابع التقرير أن المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، قللت من أهمية استطلاعات الرأي في كلمة لها ظهر اليوم أثناء حضورها دعوة من حزب الشعب الأوروبي، وقالت إن نتائج الانتخابات تظهر فقط يوم الانتخابات.

 

وأفاد التقرير أن رأي المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، في هذا التوقيت تحديدًا نتيجة إلى أن خلال الثلاثة أسابيع الماضية كانت استطلاعات الرأي لصالح حزب الاشتراك الديمقراطي.

 

وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن كتلة اتحاد ميركل تحت قيادة الخليفة المحتمل الألماني أرمينيا شيت، في المركز الثاني خلف حزب الديمقراطيين الاشتراكيين من يسار الوسط.

 

وفي سياق أخر، أعلنت ألمانيا إعادة افتتاح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس وعودة العمل بها بعد توقف دام 7 سنوات.

 

والتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، الخميس، بمقر ديوان مجلس الوزراء، بالعاصمة الليبية طرابلس، بوزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، لمناقشة التعاون بين البلدين.

 

وبحسب المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء الليبي، أُبلغ وزير الخارجية الألماني عن إعادة افتتاح بلادة لسفارتها وعودتها للعمل بطرابلس.

وأوضح أن اللقاء تناول آخر التطورات السياسية في ليبيا وإمكانية المضي قدما نحو الانتخابات المزمع عقدها نهاية العام والتحديات التي تواجهها.

 

وكان الدبلوماسيين الألمان غادروا ليبيا عام 2014 بسبب عدم الاستقرار في البلاد، وتصاعد وتيرة العنف، وعملوا من تونس، وأغلقوا أبواب السفارة.

وتسبب اتفاق في أكتوبر الماضي لوقف إطلاق النار بجنيف، في مجلس رئاسي وحكومة موحدة، والاستعداد لإجراء انتخابات عامة في البلاد نهاية العام الجاري.

 

وقال وزير الخارجيه الألماني، هايكو ماس، إن ليبيا حققت نجاحات كبيرة؛ "فاليوم يوجد حكومة وحدة وطنية، وانتهى الحصار النفطي والأسلحة صامتة إلى حد كبير"، متابعًا "أن مشاركة المواطنين في طرابلس اليوم بدلًا من الحرب الأهلية هي

تقدم حقيقي".

 

وأضاف الوزير الألماني - إثر وصوله طرابلس اليوم الخميس لافتتاح السفارة الألمانية - أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة عملت مع الدبلوماسية المنسقة للمساعدة في فتح الباب لمستقبل أكثر إشراقًا لليبيا، موضحا "أنه إذا أردنا اغتنام هذه الفرصة وتعزيز التطورات الجيدة ، يجب علينا المضي قدمًا، يجب تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وخارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي بالكامل".

 

وأشار إلى أن ليبيا بحاجة إلى استمرار المشاركة الدولية؛ من أجل إحراز تقدم لجميع الناس في ليبيا، مؤكدا أن ذلك سبب مجيئه إلى طرابلس لإعادة فتح السفارة الألمانية في طرابلس.


وذكر أنه جرى إغلاق السفاره منذ عام 2014، ولم يكن بإمكاننا الاعتناء بطرابلس إلا من خلال جارتنا تونس، منوها إلى أنه مع إعادة الافتتاح اليوم، نريد أن نظهر أن ألمانيا ستبقى شريكًا ملتزمًا لليبيا.


واختتم: لقد أدركت أطراف النزاع السابقة أنه لا يمكن أن يكون هناك حل بالقوى والصراع، بل أنه من أجل الاستقرار المستدام تحتاج ليبيا - الآن - إلى المؤسسات السياسية التي انبثقت عن الانتخابات الوطنية، مؤكدا أهمية إجراء الانتخابات وفصل السلطات، بدلا من العنف، قائلًا إن ذلك ما سيتم بحثه اليوم مع المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء واللجنة الوطنية للانتخابات.

 

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا