رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسباب دعوة الصحة العالمية لحظر دولي على لقاحات كورونا المعززة (فيديو)

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أوضح الدكتور رياض عربي درقاوي، استشاري المناعة والطب المخبري، أسباب دعوة منظمة الصحة العالمية لحظر دولي على لقاحات كورونا المعززة، متابعًا أنه يفضل في حالة وجود وباء عالمي أن يتم معالجته بشكل عام أيضًا حتى نتمكن من القضاء على الجائحة.

 

اقرا ايضا:

(فيديو) وزير خارجية الكويت: تفشي كورونا أدى إلى ارتفاع البطالة والانكماش الاقتصادى في الدول العربية

 

درقاوي يؤكد ضرورة تلقيح الأشخاص من الفئات العمرية المتقدمة بالدول الفقيرة

وأكد الدكتور رياض عربي درقاوي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، ضرورة تلقيح الأشخاص من الفئات العمرية المتقدمة في الدول الفقيرة، موضحًا أن بعض الدولة استطاعت الحصول على الجرعة الأولى والثانية وتسعى للحصول على الجرعة الثالثة "المعززة" من لقاح كورونا.

 

استشاري مناعة: الأفضل للجميع إعطاء "الجرعة المعززة" من لقاح كورونا للدول الفقيرة

وتابع أنه من الأفضل علميًا للجميع بالنسبة للدول التي يتوفر لديها لقاح والبلاد التي لم يتوفر لديها لقاح، أن يتم إعطاء الجرعات الإضافية "الجرعة المعززة" من لقاح كورونا للدول الفقيرة التي لم

يتثنى لها تلقيح القسم الأكبر من مواطنيها. 

 

وفي سياق أخر، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أنه يوجد أماكن داخل الجامعات مجهزة لتسجيل الطلاب للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

 

وأضاف " عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير "، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تطعيم أكثر من 80 ألف من الطلاب الوافدين بالجامعات.

 

وأشار إلى أنه سيتم منع دخول أي طالب للجامعة غير حاصل على لقاح كورونا، لافتا إلى  أن الدولة تخاف على الطلاب وأسرهم ومستقبلهم، مستطردا :" :"مش عايزين يكون عندنا دفعة الكورونا وعايزين كل واحد يستمتع بحياته ويروح يأخذ اللقاح".

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا