رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار وزير المالية: ميكنة قطاع الضرائب ترتكز على أعلى النظم والتقنيات (فيديو)

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال رامي محمد يوسف، مستشار وزير المالية للتطوير الضريبي، إن الوزارة بدأت في ميكنة القطاع الضريبي من فترة طويلة، مضيفًا أن عملية الميكنة تمت على مرتين، أولهما تمت في يناير 2021.

 

اقرأ أيضًا.. الداخلية: ضبط 222 قضية في مجال الضرائب العامة

 

وأضاف يوسف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الثلاثاء، أن الميكنة الجزئية تمت في عام 2018 بالارتكاز على نظم أعلى وأحدث في التقنية، منوهًا إلى أن مصر كلها أصبحت تقدم إقرارتها الضريبية إلكترونية مما قلل من الازحام والتكدس ومنع الفساد ويسهل على الممولين ويوفر الوقت مع الدقة في البيانات.

 

وأشار مستشار وزير المالية للتطوير الضريبي، إلى أن التقديم الإلكتروني له العديد من المميزات منها توفير الوقت والجهد واستمرارية الخدمة حتى الساعة 11 مساءً،

لافتًا إلى أن بعض الإمكانيات ما زالت باقية حتى نصل للميكنة الكلية في مارس 2022 كوظائف التسجيل والفحص غير إلكترونية بعدها تتحول الخدمة بأكملها إلكترونية.

 

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك ميكنة كاملة لقطاعي الضرائب والجمارك  بحلول مارس 2022.

 

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، ميناء الإسكندرية البحري، حيث يطلع على عملية التطوير في مرافقه، بخاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

 

لمتابعة المزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا