رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير النقل: عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط

وزيرالنقل
وزيرالنقل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه في عام 2024 سيكون ميناء الإسكندرية من أكبر الموانئ في البحر المتوسط، لافتًا إلى أن لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، من خلال إنشاء محاور ولوجستيات تربط بين المحاور البحرية والمحاور الجافة والمناطق اللوجستية.

 

(اقرأ ايضا)

بث مباشر| تفقد الرئيس السيسي ميناء الإسكندرية البحري

 

وأكد "الوزير" خلال تفقد الرئيس السيسي ميناء الإسكندرية البحري، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن ميناء الإسكندرية هو أقدم الموانىء المصرية، الذي سيصبح بالتوجيهات الرئاسية درة موانىء البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اليوم سنتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية على أرض الواقع، وعرض ما تم تنفيذه في موانىء الدخيلة والماكس، والتي سيتم الانتهاء منها في نهاية 2024.

 

وأشار وزير النقل، إلى أن

من أهم هذه المحاور هو محور السخنة الإسكندرية، مروراً بالمناطق الصناعية والموانىء الجافة والمراكز اللوجستية، في العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، ومدينة السلام، لذلك كان يجب وضع خطة لتطوير منظومة النقل لتتكامل مع بعضها، وتبدأ بتطوير الموانىء المصرية مروراً بمنظومة النقل متعدد الوسائط.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح  السيسي، اليوم بتفقد ميناء الأسكندرية البحري والمحطة اللوجستية والأرصفة البحرية.

 

وأكد السفير بسام راضى متحدث الرئاسة إن الرئيس السيسي يطلع على عملية التطوير بمرافقة خاصة من المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.