رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: أعمال تطوير الموانئ تعتمد على الشركات المصرية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة أصبحت تنتهج مسارًا مختلفًا في تطوير المرافق المختلفة يعتمد على الإنجاز ودقة التكلفة.

 

(اقرأ أيضًا)

إنفوجراف.. جهود مبادرة السيسي لعلاج مرضى الضمور العضلي

 

 وأضاف "السيسي" خلال كلمته أثناء تفقد ميناء الإسكندرية البحري، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن أعمال تطوير المواني تعتمد على الشركات المصرية.

 

 وقام الرئيس عبدالفتاح  السيسي، اليوم بتفقد ميناء الأسكندرية البحري والمحطة اللوجستية والأرصفة البحرية.

 

 وأكد السفير بسام راضى، متحدث الرئاسة، أن الرئيس السيسي يطلع على عملية التطوير بمرافقه خاصة من المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

 

 وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أكد أن المحطة المتعددة الأغراض ستسهم فى رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، فضلاً عن استقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة، نظراً لتعميق الممر الملاحى للميناء.

 

 يذكر أن أطوال أرصفة المحطة تبلغ 2450 متراً، تشمل ساحات تداول نصف مليون متر2، وتستطيع استقبال من 6 ــ7 سفن فى نفس الوقت، وقادرة على تداول من 12 – 15 مليون طن بضائع سنويًا، سيتم تقسيمها إلى 3 محطات تداول: حاويات، وبضائع عامة، وسيارات وأن شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المملوكة للدولة هى الشركة المسئولة عن إنشاء وإدارة، وتشغيل المحطة بمساهمة هيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وشركة حاويات إسكندرية.