عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. وصول السيسي لتفقد ميناء الإسكندرية البحري بعد تطويره

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى ميناء الإسكندرية البحري، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقه، خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض، والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسى يتابع جهود تطوير وتحديث مراكز البحوث الزراعية على مستوى الجمهورية

 

 قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يتفقد ميناء الإسكندرية البحري ويطلع على عملية التطوير في مرافقه، خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

شاهد الفيديو..

 كان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أكد أن المحطة المتعددة الأغراض ستسهم فى رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، فضلاً عن استقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة، نظراً لتعميق الممر الملاحى للميناء.

 يذكر أن أطوال أرصفة المحطة تبلغ

2450 متراً، تشمل ساحات تداول نصف مليون متر2، وتستطيع استقبال من 6 ــ7 سفن فى الوقت نفسه، وقادرة على تداول من 12 – 15 مليون طن بضائع سنويًا، سيتم تقسيمها إلى 3 محطات تداول: حاويات، وبضائع عامة، وسيارات وأن شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المملوكة للدولة هى الشركة المسئولة عن إنشاء وإدارة، وتشغيل المحطة بمساهمة هيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وشركة حاويات إسكندرية.