رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) رئيس تحرير الوفد: مصر الدولة الوحيدة الناجية اقتصاديًا من كورونا

الدكتور وجدي زين
الدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير الوفد

 أكد الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير الوفد، أن الاقتصاد المصري شهد تحسنًا كبيرًا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم.

 

اقرأ أيضا: (فيديو) وجدي زين الدين: لا بد من تكريم طارق عامر لجهوده في حل مشاكل الاقتصاد

 

وقال "زين الدين" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، إن الأمور في مصر قبل ثورة 30 يونيو كانت منهارة في جميع المجالات ومن بينها الاقتصاد، ولكن بعد الثورة استطاعت الدولة التقدم.

 

وتابع أن مصر الدولة الوحيدة التي نجت اقتصاديًا من كارثة فيروس كورونا على عكس بعض الدول العظمى التي سقطت اقتصاديا في كورونا.

 

وأشاد رئيس تحرير الوفد بمبادرة وزارة التموين "أهلا مدارس" لتوفير مسلزمات المدارس والأدوات التعليمية بأسعار مخفضة، قائلا: "الأسعار في المبادرة أقل من المكتبات كثيرًا وهذا الأمر يساعد الأسر لتوفير الأدوات دون مشقة".

الدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير الوفد

وأكمل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتم بالصناعة المصرية ووضع تيسرات كثيرة للمواطنين.

 

وفي سياق متصل، قال وجدي زين الدين، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة البلاد، وهو يقدم كل ما يسعد المواطن في أمور كثيرة، قائلًا: "الرئيس قال في بداية توليه سلطة الحكم جملًا كثيرة بشأن تحسين معيشة المواطن إن الدولة ستقف بجوار أهل العوز".

 

أنه على مدار السنوات السبع الماضية أطلق الرئيس السيسي مبادرات إنسانية عدة الهدف منها هو توفير الحياة الكريمة للمواطن خصوصًا"أهل العوز" ومحدودي الدخل والفقراء.

 

وتابع، أن من بين الأمور

التي اهتم بها الرئيس السيسي صندوق "تكافل وكرامة" والمعاشات، إضافة إلى المبادرات التي تشمل كل محافظات مصر بالكامل، وذلك لتوفير الحياة الكريمة للمواطن، وهو ما يجعلنا نلاحظ نهج الدولة والإنسان المصرى فى أولويات الدولة.

 

زين الدين: نهج الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو هو الاهتمام بالمواطن

 

وأشار زين الدين إلى أن نهج الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو هو الاهتمام بالمواطن وبناء الإنسان المصري، لافتًا إلى أنه أمس افتتح الرئيس السيسي قافلة "أبواب الخير" التي شارك فيها المجتمع من خلال الجمعيات الخيرية المختلفة التي دخلت موسوعة "جينيس"، مستطردًا أن كل ذلك الهدف منه بناء الإنسان المصري.

 

وأكد أن المواطن المصري عانى كثيرًا خلال العقود الماضية، إذ إن نسبة الفقر وصلت إلى مرحلة مرتفعة ولكن مع تولي الرئيس السيسي الحكم اهتم بهذه الفئة من خلال إنشاء المشاريع الكثيرة جدًا، مشيدًا بالمشاركة المجتمعية في المبادرات الرئاسية مثلما حدث في قافلة "أبواب الخير".